إدارة الأغذية والأدوية الأمريكية (FDA) تحذر من استخدام مسحوق الكافيين النقي

ملعقة صغيرة واحدة من الكافيين النقي تعادل حوالي 25 كوبا من القهوة؛ يمكن طلب المسحوق عبر الانترنت في الولايات المتحدة وتم الإبلاغ عن حالة وفاة واحدة على الأقل

نشرت من ويب طب - الخميس , 5 فبراير 2015

تحذر ادارة الاغذية والادوية الامريكية (FDA) من استخدام مسحوق الكافيين النقي٬ الذي يتم تسويقه مباشرة للمستهلكين، وينصح بتجنب هذه المنتجات، ولا سيما المساحيق التي تباع في عبوات كبيرة عبر الانترنت. حيث ابلغت ادارة الاغذية والادوية (FDA) عن حالة وفاة واحدة على الاقل لفتى في سن المراهقة عقب استخدامه هذا المنتج. وذكر في تصريح الادارة٬ ان ملعقة صغيرة واحدة من الكافيين النقي تعادل حوالي 25 كوبا من القهوة. الكافيين النقي هو منشط قوي، ويمكن لكميات صغيرة منه ان تسبب جرعة زائدة. ولذلك تتطلب اليقظة الكبيرة من جانب الوالدين على الشباب. وتشمل اعراض الجرعة الزائدة النبض السريع او غير المستقر، الاختلاجات (Convulsions) والموت. التقيؤ٬ الاسهال٬ الخدر والارتباك هي ايضا اعراض لتسمم الكافيين.  

اهلا بك في TebDoctor

هذا القسم (TebDoctor) مهني والمحتوى المعروض به مخصص للاطباء فقط
الرجاء اختيار المناسب لك من التالي

×
facebook pixel