إدارة الغذاء والدّواء الأمريكية (FDA) تصدر تعليمات بتقليل الجرعة الأولية للحبوب المنوّمة لونسيتا (Lunesta)

تحذر إدارة الغذاء والدواء الأمريكية من أنّ الحبوب المنوّمة قد تؤدي إلى تضرّر الأداء أيضا في اليوم التالي لتناولها، ويوصّي بجرعة أولية مقدارها 1 ملغم قبل النوم

نشرت من ويب طب - الأربعاء , 1 يناير 2014

في بحث اجري على دواء اسزوبيكلون (eszopiclone) (او: لونيستا - lunesta) وجد ان الجرعة الموصى بها في الماضي – 3 ملغم – تؤدي الى ضرر في القدرة على القيادة، الذاكرة والتنسيق، وهي تاثيرات يمكنها ان تستمر حتى 11 ساعة منذ تناول الحبوب. على الرغم من تضرر القدرة على القيادة وتواجد مشاكل اخرى، يكون المرضى في بعض الاحيان غير مدركين بان اداءهم قد تضرر.

لذلك يوصي الـ FDA بالبدء بجرعة 1 ملغم قبل النوم.

الرجال والنساء معرضون للضرر في الاداء بنفس المقدار، لذلك هذه هي الجرعة الموصى بها لكلا الجنسين. الـ FDA قامت بالمصادقة على التعديلات في الوصفة الطبية للدواء. وستتم حتلنة الادوية العامة من نوع اسزوبيكلون بالتلاؤم. الجرعة الاولية الجديدة الموصى بها ستؤدي الى تركيز اكثر انخفاضا للدواء في الدم في اليوم التالي.

على الاطباء ان يعملوا وفق التعليمات الجديدة. وعلى المرضى الاستمرار بتناول الدواء وفق الوصفة الطبية، لكن عليهم ايضا الحرص على التواصل مع معالجيهم من اجل تنسيق العلاج. الـ FDA افاد بانه سيتابع تقدير اخطار تضرر الاداء لجميع الادوية التي تساعد على النوم، بما فيها تلك التي تباع دون وصفة طبية، وسيحتلن الجمهور بالتلاؤم.

اهلا بك في TebDoctor

هذا القسم (TebDoctor) مهني والمحتوى المعروض به مخصص للاطباء فقط
الرجاء اختيار المناسب لك من التالي

×
facebook pixel