استخدام التدلافيل قد يحسن الوظيفة والثقة بالنفس الجنسية

علاقات بين الوظيفة الجنسية والثقة بالنفس الجنسية: نموذج تحليل مسارات لدى الرجال الذين تمت معالجتهم بالتدلافيل أوجد أن العلاج ساعد بالمقياسين

نشرت من ويب طب - الخميس , 19 مارس 2015

اظهر في وقت سابق ان الثقة بالنفس الجنسية تتعلق بالوظيفة الجنسية (EF) بالرجال الذين يتلقون علاج مع مثبط الـ PDE-5; الا ان القليل من التجارب بحثت المسارات (مثلا: الاكتفاء الجنسي، التواصل، مخاوف اتجاه الوقت، الفاصل الزمني بين العلاج والاتصال الجنسي والعفوية) الذين عن طريقهم تحدث التحسينات بالثقة بالنفس الجنسية.

فحصت التجربة العلاقات، وذلك باستخدام نموذج تحليل مسارات لدى الرجال مع ضعف الانتصاب (erectile dysfunction - ED) والذين تم تجنيدهم لتجربة سريرية، بتنسيق مفتوح لـ 20 ملجرام تدلافيل (tadalafil) (سياليس، ليلي)، الذي يعطى حسب الطلب، على مدى 12 اسبوعا. معطيات المؤشر الدولي للوظيفة الجنسية (IIEF) وجداول العلاقات الشخصية والنفسية، كانت باستخدام لتقييم التحسين بـ EF، الثقة بالنفس الجنسية ومتغيرات توسط. 

بعد تحييد مقاييس بدء التجربة ومتغيرات مشتركة، اشار النموذج الى ان التغيير بالثقة بالنفس الجنسية كان ذو علاقة بشكل كبير بتغييرات بـ EF(P<0.0001)، صراع تواصل جنسي (P=0.01)، مخاوف بشان الوقت (P<0.0001) والعفوية (P<0.0001). التاثير الشامل لـ EF على الثقة بالنفس الجنسية كان 0.85، مع 0.08 من هذه النسبة، كان وسيط، بشكل غير مباشر، عن طريق مخاوف بشان الوقت والعفوية.

استنتج الباحثون ان هذه المعطيات اشارت ان التحسن بالثقة بالنفس الجنسية عند الرجال الذين تعاطوا علاجا مع مثبط PDE-5 صاحب فاعلية مستمرة حدث ايضا بشكل مباشر، عن طريق تحسن بـ EF، وايضا بشكل غير مباشر، عن طريق تحسين العفوية والحد من مخاوف الوقت.

المصدر: Relationship between erectile function and sexual self-confidence: a path analytic model in men being treated with tadalafil: Sontag A et al., Int J Impot Res. 2013 Jul 18. Advanced online publication.

اهلا بك في TebDoctor

هذا القسم (TebDoctor) مهني والمحتوى المعروض به مخصص للاطباء فقط
الرجاء اختيار المناسب لك من التالي

×
facebook pixel