استخدام Upper Airway Stimulation للذين يعانون من انقطاع التنفس الانسدادي (OSA) أثناء النوم!

الجهاز المزروع, الذي يحتوي على مكون محفز لعضلات التنفس أثناء النوم ويسمح ببقاء مجرى الهواء مفتوحا، تمت الموافقة عليه من قبل ادارة الاغذية والدواء ال- FDA

نشرت من ويب طب - الأربعاء , 1 يناير 2014

توقف التنفس اثناء النوم (OSA) هو مرض يعاني منه 18 مليون اميركي. المرضى الذين لا يعالجون بشكل صحيح معرضون لخطر الاصابة بالنوبات القلبية، السكتة الدماغية، السمنة، ارتفاع ضغط الدم، فشل القلب، والنوم اثناء القيادة. بالاضافة الى ذلك، فهذا المرض يؤدي لزيادة حدوث الاكتئاب، تضرر العلاقة الزوجية، التعب والعصبية.

العلاج المتبع حاليا للـ OSA هو (CPAP (Continues Positive Airway Pressure وهو عادة ما يكون ناجحا، ولكن العديد من المرضى يجدون صعوبة في الاستمرار في استخدامه.

Inspire Upper Airway Stimulation Therapy هو جهاز يتم زرعه ويتضمن ثلاثة مكونات: مولد صغير، مستشعر (sensor) وكابل تحفيز. المكون الخارجي الوحيد هو جهاز تحكم عن بعد صغير الذي يستخدم لتشغيل الجهاز قبل النوم وايقافه عند الاستيقاظ. عندما يتم تشغيل الجهاز، فهو يستشعر نمط التنفس، ويحفز عضلات التنفس، من اجل السماح للشعب الهوائية بان تظل مفتوحة اثناء النوم.

ولقد وافق الـ FDA على استخدام هذا الجهاز لعلاج المرضى الذين يعانون من OSA المتوسط / الحاد الذين لا يستطيعون استخدام CPAP. مرضى OSA الذين شاركوا في التجارب السريرية لشركة (STAR)، شهدوا انخفاضا مقداره 68٪ في حدوث حالات انقطاع النفس وانخفاض 70٪ في حدوث حالات نقص الاكسجين في الدم. بالاضافة الى ذلك، كان هناك تحسنا في ادائهم خلال النهار. وقد نشرت نتائج هذه الدراسة في NEJM. هذا الجهاز سوف يكون متاحا للمرضى في الولايات المتحدة في النصف الثاني من عام 2014.

المصدر: Inspire Medical . FDA Approves Inspire® Upper Airway Stimulation (UAS) Therapy for Obstructive Sleep Apnea. 1st May 2.

اهلا بك في TebDoctor

هذا القسم (TebDoctor) مهني والمحتوى المعروض به مخصص للاطباء فقط
الرجاء اختيار المناسب لك من التالي

×
facebook pixel