أستراليا: تم تطوير عتيدة للتشخيص المفصل للأطباء بشأن انقطاع الطمث

عتيدة (Kit)تحسن عملية تشخيص حالةانقطاع الطمث عند النساء، وتحدد العلاج الهرموني الموصى به وفقا للأعراض الظاهرة.

نشرت من ويب طب - الثلاثاء , 24 مارس 2015

ابلغت جامعة موناش في استراليا عن تطوير عتيدة ارشاد (Toolkit) لاستخدامها من قبل اطباء الاسرة واطباء امراض النساء، لمساعدتهم في علاج حالات سن الياس لدى النساء من جيل 40 وما فوق. هذه العتيدة يمكن تحميلها من الموقع الالكتروني للمجلة الطبية Climacterics.

التقرير حول هذا التطوير نشر في المجلة وافاد ان العتيدة تضم مزيجا من المبادئ التوجيهية وكذلك تلخيص لانواع العلاج الهرموني الموصى به للمعالجين. هذه العتيدة تم تطويرها من قبل البروفيسورة سوزان ديفيس من قسم الصحة العامة والطب الوقائي في الجامعة. وقالت: ان العتيدة تجمع بين نتائج الدراسات التي اجريت حتى الان في موضوع انقطاع الطمث مع عوامل تشخيصية وتراكم كبير من الخبرة السريرية. وفقا لاقوالها، تقدم العتيدة مبادئ توجيهية واضحة بشان تقييم وتشخيص انقطاع الطمث والادارة الطبية لهذه الحالة. وتضيف البروفيسورة ديفيز على الرغم من ان هناك العديد من المبادئ التوجيهية المفصلة للاطباء بشان هذه المسالة، فالواقع هو ان معظم اطباء الرعاية الصحية ليس لديهم الوقت اللازم لقراءة عشرات الصفحات من الوثائق بعناية عندما يكون لديهم فقط 10- 5 دقائق لكل مريض.

واشارت الى ان العتيدة الجديدة تستند الى حد كبير على ردود النساء المعالجات والاطباء "، وهكذا عرفنا ان المشكلة واسعة النطاق. ليس هذا فحسب بل ان هناك صعوبة كبيرة لتعريف متى يبدا انقطاع الطمث، وايضا من الصعب وصف افضل وانسب علاج لحالة امراة محددة لمساعدتها، مع اثار جانبية اقل بقدر الامكان".

احيانا تشمل اعراض انقطاع الطمث هبات حرارية، القلق، الاكتئاب والام المفاصل. هناك مجموعة واسعة من الاعراض لهذه الحالات، ولذلك فمن الصعب جدا على الاطباء الكشف عنها.

يعتقد الكثيرون خطا ان هناك اعراض مماثلة لانقطاع الطمث لدى جميع النساء من سن 40 وما فوق (عادة ما بين 55-45) - ولكن في الواقع يتضح ان هناك تباين كبير، مما يسبب الخطا في التشخيص في بعض الاحيان.

اهلا بك في TebDoctor

هذا القسم (TebDoctor) مهني والمحتوى المعروض به مخصص للاطباء فقط
الرجاء اختيار المناسب لك من التالي

×
facebook pixel