في الولايات المتحدة %63 يضطرون لاستخدام مدخراتهم لدفع الفواتير الطبية

في الولايات المتحدة %63 يضطرون لاستخدام مدخراتهم لدفع الفواتير الطبية

هذه المعدلات مماثلة بين من لديهم تأمين صحي وبين من ليس بحوزتهم التأمين الصحي

نشرت من ويب طب - الأحد , 10 يناير 2016
واحد من كل خمسة اميركيين بعمر العمل (64-18)، يحمل التامين الصحي "واجه صعوبات ومشاكل في دفع النفقات الطبية في العام الماضي"، مما ادى الى تغيير العمل او تغير ملموس في نمط الحياة. هذا ما وجده مسح اجرته "مؤسسة عائلة كايزر" وصحيفة نيويورك تايمز ". حالة اولئك الذين لم يكونوا مؤمنين اسوا من ذلك: حيث واجه 53٪ مشاكل عدم القدرة على دفع الفواتير الطبية، والنتائج المترتبة لهذا العجز على ظروفهم المعيشية.
شارك في المسح 2575 من البالغين، ابلغ 1204 منهم عن صعوبات في تمويل الادوية. وذكروا ان الصعوبات المالية دفعتهم الى تاجيل الاجازات السنوية او تاجيل شراء او استئجار شقة (77٪) او التقليص من شراء المواد الغذائية والملابس وغيرها من المواد الاساسية اللازمة لادارة اقتصاد البيت (75٪).
 
ذكر 63٪ انه نظرا لعدم قدرتهم على دفع ثمن الادوية اضطروا للقضاء على جميع او معظم مدخراتهم. واضطر 42٪ منهم للعمل بوظيفة ثانية او العمل الاضافي. ذكر 38٪ منهم ان الوضع زاد من ديونهم الائتمانية. وقد اضطر 37٪ لاقتراض المال من الاقارب او الاصدقاء، كي يتمكنوا من دفع ثمن الادوية. وتوجه 11٪ لطلب المساعدة من مؤسسات خيرية.
 
يشير معدو المسح الى معطى كان قد فاجاهم، حيث ان هذه المعدلات مماثلة بين من لديهم تامين صحي وبين من ليس بحوزتهم التامين الصحي.
62٪ من الافراد المؤمنين الذين واجهوا الصعوبات المالية المذكورة اعلاه  قاموا باعقاب ذلك بتاجيل علاج الاسنان، تنازل 43٪ او تخطوا الاحالات التي تلقوها من الطبيب لاجراء الاختبارات او علاجات بسبب حالتهم الطبية، و41٪ لم يشتروا القائمة الكاملة من ادوية الوصفات التي وصفها لهم الطبيب. اثنان من كل ثلاثة مؤمنين ممن واجهوا هذه الصعوبات مالوا لاخبار الاخرين بها وعدم ابقاء الامر سرا. 
 
تبين من الاستطلاع ايضا ان 31٪ من الافراد المؤمن عليهم الذين يواجهون صعوبات مالية من هذا النوع ذكروا ان مجموع المدفوعات الطبية المطلوبة منهم كانت لا تقل عن 5000 دولارا في السنة. ذكر 13٪ ان اجمالي النفقات الطبية بلغت 10 الاف دولار. بينما ذكر 24٪  ان الانفاق الاجمالي لم يكن اكثر من 1000 دولار، ولكن لا تزال لديهم مشكلة في دفع هذا المبلغ.
 
 
اهلا بك في TebDoctor

هذا القسم (TebDoctor) مهني والمحتوى المعروض به مخصص للاطباء فقط
الرجاء اختيار المناسب لك من التالي

×
facebook pixel