أطباء غرف الطوارئ في بريطانيا يتخلّون عن وظائفهم

أظهر تقرير جديد أن فترة أنتظار المرضى من أجل الحصول على العلاج الطبي تضاعفت أكثر من أربع ساعات، ليكون هذا من أحد أسباب تخلي الأطباء عن العمل، إلى جانب الضغط الكبير وعدم وجود تعويضات مالية.

نشرت من ويب طب - الأربعاء , 11 مارس 2015

اشار تقرير جديد نشر في بريطانيا الى ان وقت الانتظار من اجل تلقي العلاج الطبي الاولي لضحايا الحوادث في غرف الطوارئ (قسم طب الطوارئ٬ A&E) في المستشفيات العمومية يدوم في كثير من الحالات الى اكثر من اربع ساعات. بالاضافة الى تضاعف عدد الاشخاص المنتظرين وقتا طويلا في العامين الماضيين. واشار معد التقرير الدكتور كليف مان (Dr Cliff Mann) من الكلية البريطانية لطب الطوارئ، ان السبب وراء ذلك يعود الى زيادة الطلب على الخدمات الصحية في حالات الطوارئ٬ الى جانب الازمة الكبيرة في الموظفين المهنيين. ووفقا للتقرير، فان العديد من الاطباء يتخلون عن العمل في مجال طب الطوارئ٬ بسبب الجهد والارهاق الكبير المرافق لعملهم. 

منذ يناير لعام 2014، اكثر من 406،000 شخصا ممن اتوا الى وحدات قسم طب الطوارئ في بريطانيا كانوا ينتظرون لتلقي العلاج٬ اكثر من اربع ساعات٬ اي بزيادة قدرها نحو 90% مقارنة مع نفس الفترة في عام 2011 (كان قد بلغ عددهم 215،000). وقال الدكتور مان ان النظام العام البريطاني قد بلغ ادنى مستوياته بهذا الموضوع. واضاف: "في الماضي تمت السيطرة على الضغوطات وكان من الممكن استيعابها، ولكن العبء الان لا يحتمل". وواصل حديثه: "الاطباء في وحدات الحوادث والطوارئ (A&E) لا يمكنهم الاستمرار والتعامل مع هذه الضغوطات بعد الان". 

المصدر: http://www.telegraph.co.uk/health/healthnews/10047646/AandE-units-have-become-like-warzones-top-doctor-warns.html

اهلا بك في TebDoctor

هذا القسم (TebDoctor) مهني والمحتوى المعروض به مخصص للاطباء فقط
الرجاء اختيار المناسب لك من التالي

×
facebook pixel