الأطباء يقضون 3 ساعات أسبوعياً لتحديث معطيات مؤشرات الجودة

الأطباء يقضون 3 ساعات أسبوعياً لتحديث معطيات مؤشرات الجودة

"نحن نضحي بجيل كامل من الأطباء لأن العديد منهم غير راضين عن ذلك"، قال معد الدراسة في هذا الموضوع, التي نشر في المجلة الطبية Health Affairs

نشرت من ويب طب - الاثنين , 14 مارس 2016

عيادات الصحة العامة في الولايات المتحدة، حيث يعمل اطباء الاسرة, اطباء الاطفال، اطباء الامراض الباطنية، اطباء امراض القلب وجراحي العظام، ينفقون سنويا اكثر من - 15.4 مليار دولار على جمع المعلومات واعداد التقارير المطلوبة فيما يتعلق بمؤشرات الجودة; هذا ما اظهره مسح نشر الاسبوع الماضي في عدد مارس في مجلة Health Affairs.

تطلب هذه التقارير من قبل السلطات الصحية، جمعيات الاطباء, شركات التامين الصحي، خدمات "الرعاية الطبية - مديكير-Medicare"، وغيرها، ولكن من المطلوب ايضا بموجب القانون الفدرالي ان يكون ذلك موجود في قاعدة البيانات المستقلة في كل عيادة.

وفقا للدراسة، عيادات الصحة العامة في كل عام في الولايات المتحدة تنفق اكثر من -15.4 مليار على الانشطة المتعلقة بمؤشرات الجودة وفقا للمسح الذي اجري في الولايات المتحدة، الطبيب المبتدئ المستقل يقضي في المتوسط 2.6 ساعة في اعداد التقارير الاسبوعية المتعلقة بمؤشرات الجودة المطلوبة. وفقا للمقال الذي نشر، خلال هذا الوقت كان يمكن للطبيب ان يفحص 9 مرضى اضافيين.

المؤلف الرئيسي لتقرير الدراسة, الدكتور لورانس كاسلينو (Lawrence Casalino)، من كلية الطب وايل كورنيل في نيويورك، ذكر ان جميع عيادات الرعاية الصحية الاولية في الولايات المتحدة تقضي في المتوسط 15.1 ساعة اسبوعيا في ادارة واعداد التقارير فيما يتعلق بمؤشرات الجودة الملزم بها الاطباء، . وفقا للحسابات التي اجريت، هذا النشاط يكلف كل طبيب 40,069 $ سنويا.

وتشمل هذه المتطلبات ادخال البيانات لقاعدة البيانات القائمة او بناء قاعدة بيانات مستقلة، وجمع البيانات.

ويظهر الاستطلاع ان العبء الاكبر يلقى على اطباء الاسرة والاطباء في عيادات الرعاية الصحية الاولية. فهم يقضون في اعداد التقارير في المتوسط 3.9 ساعة في الاسبوع، في حين ان اطباء القلب يقضون 1.7 ساعات فقط في الاسبوع.

معدي الدراسة استخدموا في بحثهم قاعدة البيانات الخاصة بجمعية Medical Group Management في مدينة دنفر في ولاية كولورادو. 1000 عيادة تم اختيارها عشوائيا لهذا المسح، و- 394 منهم ردوا على الاسئلة.

كل مدير عيادة تلقى الاستبيان سئل عن عدد الساعات التي يقضيها الاطباء في اعداد التقارير وفحص المواضيع المتعلقة بمؤشرات الجودة، وسئل عن رايه في مدى فعالية وفائدة هذا الموضوع.

27٪ فقط من المشاركين في الاستطلاع قالوا ان المؤشرات الحالية متعلقة بنوعية الرعاية الطبية المقدمة للمرضى. واجاب 28٪ بانهم يستخدمون بيانات مؤشرات الجودة كاساس لتحسين نشاطهم كمقدمي خدمات طبية.

واحدة من المشاكل التي اثارها المشاركون في الدراسة هي انه لا يوجد هناك وحدة لقياس البيانات. 23 هيئة في التامين الصحي في الولايات المتحدة تستخدم بالمجمل 546 مؤشر جودة، وفقط عدد قليل منها متطابق ويستخدم من قبل جميع الشركات.

وقال الدكتور كاسلينو ان النتائج تشير الى "اننا نضحي بجيل كامل من الاطباء لان الكثير منهم ليسوا راضين عن هذا الموضوع ".

ويقدر معدي التقرير ان متطلبات الابلاغ تساهم في ان يبيع الاطباء عياداتهم بنسب اخذه في الازدياد، للمستشفيات القريبة - وينتقلون للعمل في اطر مختلفة.

 

  

اهلا بك في TebDoctor

هذا القسم (TebDoctor) مهني والمحتوى المعروض به مخصص للاطباء فقط
الرجاء اختيار المناسب لك من التالي

×
facebook pixel