أعلنت الحكومة الصينية أنها ستتوقف عن أخذ الأعضاء من السجناء الذين تم إعدامهم

برنامج جديد للتبرع بالأعضاء في الصين أصبح ساريا منذ نوفمبر 2014, حتى الآن كانت الأعضاء التي تؤخذ من الذين يتم اعدامهم تشكل نحو ثلثي عمليات الزرع في هذا البلد

نشرت من ويب طب - الثلاثاء , 10 مارس 2015

اعلنت الحكومة الصينية انها ستتوقف عن اخذ الاعضاء من السجناء الذين يتم اعدامهم، وستبدا بتطبيق برنامج حكومي للتبرع بالاعضاء؛ هذا ما ذكرته صحيفة ال- "بي بي سي" مؤخرا.

نفت بكين لسنوات انها تستخدم اعضاء السجناء الذين تم اعدامهم في عمليات زرع الاعضاء، ولكن قبل سنوات قليلة اعترفت بان هذه هي الممارسة الطبية المتبعة في البلاد.

العدد الدقيق للسجناء الذين يتم اعدامهم كل عام هو سر من اسرار الدولة، كما ذكرت الشبكة البريطانية، ولكن يقدره الخبراء بالالاف.

وفقا لوسائل الاعلام الصينية، حتى الان، فان الاعضاء التي تاخذ من السجناء الذين يتم اعدامهم تشكل حوالي ثلثي عمليات زرع الاعضاء في البلاد.

وقال مسؤول صيني لوسائل الاعلام انه بدءا من شهر نوفمبر (2014) تطبق بكين برنامجا وطنيا للتبرع بالاعضاء، والذي سيعتمد على رغبة المرضى وعائلاتهم بالتبرع بالاعضاء للزرع.

وقد قدرت وسائل الاعلام في الصين ان حوالي 300,000 مريضا يحتاجون الى عمليات زرع كل عام، في حين ان 10,000 منهم فقط يخضعون لعمليات زرع.

"اعتقد انه خلال وقت قريب فان جميع المستشفيات العامة سوف تتوقف عن استخدام الاعضاء الماخوذة من السجناء" قال المسؤول الصيني، الطبيب هوانغ تشيبو، لوكالة انباء "رويترز".

اضاف هوانغ ان احدى الاعتبارات الرئيسية فيما يتعلق بوقف هذه الممارسة هو حقيقة ان معظم السجناء يعانون من الاصابة بالامراض المعدية المختلفة، مما يؤثر بشكل كبير على متوسط العمر المتوقع للمرضى الذين يتلقون الاعضاء بعد تنفيذ الاعدام.

اهلا بك في TebDoctor

هذا القسم (TebDoctor) مهني والمحتوى المعروض به مخصص للاطباء فقط
الرجاء اختيار المناسب لك من التالي

×
facebook pixel