الأطباء المبتدئون في بريطانيا سوف يضربون احتجاجا على الإصلاحات في ظروف العمل

الأطباء المبتدئون في بريطانيا سوف يضربون  احتجاجا على الإصلاحات  في ظروف العمل

أعلن المتدربين والمتخصصين بأنهم سوف يضربون عن العمل يوم 12 يناير ليوم واحد، احتجاجا على تغييرات في ظروف العمل والأجور المدفوعة لهم من قبل NHS

نشرت من ويب طب - الأحد , 10 يناير 2016

اعلن الاطباء المبتدئون (Junior Doctors) - المتدربون والمتخصصون العاملون في فترة التخصص الاولية في المستشفيات التابعة لهيئة الخدمات الصحية الوطنية (NHS) في بريطانيا - (الثلاثاء)، بانهم سيبداون اضرابا بعد فشل المفاوضات التي اجروها مع الادارة بشان الاجور وظروف العمل.

تلك هي اول مرة منذ اربعة عقود يتخذ الاطباء الصغار فيها مثل هذه الخطوة بعيدة المدى، والاضراب - اذا كان سينفذ - سيدخل حيز التنفيذ في الاسبوع المقبل.
يجري الحديث عن خريجي كليات الطب الذين هم الان في  فترة التاهيل لطب العائلة او المجالات التخصصية.  وقد اعلنوا انه ابتداء من الساعة الثامنة صباحا يوم 12 يناير، سوف يوفرون الخدمات الطبية لحالات الطوارئ فقط على مدار يوم واحد. بعد اسبوعين سوف يعاودون الاضراب لمدة 48 ساعة.
 
في الوقت نفسه، اعلنت النقابة المهنية للاطباء، The British Medical Association، ان يوم 10 فبراير من المقرر حصول اضراب كامل لمدة 9 ساعات، والذي يتوقع ان يشل الجهاز الصحي في نفس اليوم.
 
وقد تم التصويت على القرار بالاضراب بين الاطباء الشباب منذ نوفمبر- تشرين الثاني. اما سبب الاضراب فهو خطة الحكومة البريطانية لفرض عقد عمل جديد، والذي من شانه ان يغير الطريقة التي سوف يكافا المتدربين فيها على عملهم، وتقليل المدفوعات التي يتلقونها مقابل المناوبات في عطلة نهاية الاسبوع.
 
منذ اتخذ القرار بالاضراب تم بذل جهود اضافية  للتفاوض مع الحكومة. وقد انهارت المفاوضات قبل يومين، ولم يتم تحديد موعد لاجراء مزيد من المحادثات. وقال ممثلو الاطباء لوسائل الاعلام البريطانية انه للاسف لم يحرز اي تقدم ملموس في اطار المحادثات.
 
 
اهلا بك في TebDoctor

هذا القسم (TebDoctor) مهني والمحتوى المعروض به مخصص للاطباء فقط
الرجاء اختيار المناسب لك من التالي

×
facebook pixel