الأعراض الثانوية في المسالك البولية السفلى للتضخم الحميد في البروستاتا

وجدت دراسة مسح, أن التادالافيل- Tadalafil بجرعة 5 ملغ يحسن كلا من ال- LUTS / BPH والضعف الجنسي ED بشكل مستقل

نشرت من ويب طب - الأحد , 5 أبريل 2015

 دراسة المسح هذه هدفت الى تقييم الاعراض الثانوية في المسالك البولية السفلى LUTS لتضخم البروستاتا الحميد  BPHمع او بدون ضعف في الانتصاب ED، والعلاجات ذات الصلة مع التركيز على التادالافيل. تم استعراض الادبيات الطبية المتعلقة بعلم الاوبئة، العلاجات، الفيزيولوجيا المرضية, الفعالية وسلامة الاستخدام لمثبطات  phosphodiesterase-5 (PDE-5) - فوسفودايستريز من نوع 5-تدلفيل، لدى المرضى الذين يعانون من LUTS / BPH.

حوالي 42٪ من الرجال الذين تتراوح اعمارهم بين 51-60 يعانون من BPH. حوالي 90٪ من الرجال الذين تتراوح اعمارهم بين 45-80 يعانون من LUTS. نسبة الاصابة بـ LUTS تزيد مع التقدم في العمر في كافة  المجموعات العرقية (تتراوح بين 32-56٪)، مع وجود اعلى نسبة انتشار لدى الرجال من اصل اسباني.

هناك علاقة غير مباشرة بين LUTS / BPH و ED، حيث ان 70٪ من الرجال الذين يعانون من LUTS / BPH يعانون ايضا من الضعف الجنسي ED واحيانا هناك علاقة طردية بين شدة هذه الامراض. تشمل المبادئ التوجيهية للجمعية الاوروبية لجراحة المسالك البولية استخدام التادالافيل. التادالافيل هو العلاج الوحيد الموصى به لعلاج الـ BPH بالتزامن مع وجود الضعف الجنسي ED، حيث انه يوجد للعلاجات الاخرى للـ BPH اثار غير مرغوب فيها على الضعف الجنسي.

التادالافيل يعمل على مناطق مختلفة في  جهاز المسالك البولية السفلي مثلا على استرخاء العضلات الملساء في المثانة, البروستاتا ومجرى البول، وكذلك له نشاط محتمل في تنظيم النشاط العصبي الوارد Aferent Afarntit. اظهر التادالافيل  بجرعة 5 ملغ عند الرجال الاسيويين المصابين بـ LUTS/BPH  فعالية وسلامة استخدام، كما ورد في الدراسات العالمية السابقة. التادالافيل بجرعة 5 ملغ يحسن كلا من  LUTS / BPH وكذلك الضعف الجنسي ED بشكل مستقل.

المصدر: Park HJ, Won JE, Sorsaburu S, Rivera PD, Lee SW. Urinary Tract Symptoms (LUTS) Secondary to Benign Prostatic Hyperplasia (BPH) and LUTS/BPH with Erectile Dysfunction in Asian Men: A Systematic Review Focusing on Tadalafil. World J Mens Health. 2013 Dec;31(3):193-207. Epub 2013 Dec 24

 

 

اهلا بك في TebDoctor

هذا القسم (TebDoctor) مهني والمحتوى المعروض به مخصص للاطباء فقط
الرجاء اختيار المناسب لك من التالي

×
facebook pixel