الاعلان في فلوريدا عن الحالة المحلية الأولى لانتقال مرض حمى الشيكونغونيا

ينتقل المرض عن طريق لسعات البعوض، ويسبب حمى وآلام المفاصل. هذه الحاله الأولى تعتبر الأولى لإنتقال المرض عن طريق البعوض في الولايات المتحدة.

نشرت من ويب طب - الأربعاء , 1 يناير 2014

اعلن في الاسبوع الماضي في فلوريدا عن الحالة المحلية الاولى لحمى الشيكونغونيا (Chikungunya)، التي تنتقل عن طريق لسعات البعوض. هذه الحاله الاولى محليا لانتقال المرض عن طريق البعوض في الولايات المتحدة. على الرغم من ان مركز مكافحة الامراض والوقاية منها (CDC) لا يتوقع انتشارا هائلا للمرض في الصيف الحالي في الولايات المتحدة، الا انه هناك احتمال لانتقال المرض عن طريق السائحين العائدون من المناطق الملوثة.

ينقل المرض للانسان عن طريق نوعان من البعوض: الزاعجة المصرية (Aedes aegypti) والزاعجة المنقطة بالابيض (Aedes albopictus). النوعان يتواجدان في جنوب شرق الولايات المتحدة وباقسام معينة بالجنوب الغربي للولايات المتحدة. الزاعجة المنقطة بالابيض تنتشر ايضا شمالا، على طول الساحل الشرقي، وفي مركز الغرب الاسفل.

المصابون بالمرض يعانون من الحمى والام في المفاصل. بالاضافة الى ذلك، قد تظهر الام في العضلات، صداع، تورمات في المفاصل او طفح جلدي. الفيروس لا ينتقل من انسان لاخر انما فقط بلسعات البعوض. لا يوجد لقاح او علاج خاص للمرض.

افضل طريقة للوقاية منه هي تجنب لسعات البعوض.

اهلا بك في TebDoctor

هذا القسم (TebDoctor) مهني والمحتوى المعروض به مخصص للاطباء فقط
الرجاء اختيار المناسب لك من التالي

×
facebook pixel