الأنسولين ترجلودك يؤدي لانخفاض معدلات نقص سكر الدم الليلي

الأنسولين ترجلودك يؤدي لانخفاض معدلات نقص سكر الدم الليلي

تحليل إحصائي لسبع دراسات سريرية: الانسولين ترجلودك يرتبط مع انخفاض معدل نقص سكر الدم الليلي وانخفاض أكبر في مستوى السكر في الصيام

نشرت من ويب طب - الخميس , 7 يناير 2016
تحمل نظائر الانسولين القاعدية مخاطر اقل لنقص سكر الدم مقارنة مع انسولين NPH. ومع ذلك، لا يزال نقص السكر في الدم عقبة رئيسية امام تحقيق مستوى السكر الموصى به خلال الصوم (FPG) للاشخاص الذين يعانون من مرض السكري.
الانسولين ترجلودك (IDeg) هو انسولين قاعدي جديد يخلق متعدد البوليمرات(multihexamers) للذوبان بعد الحقن تحت الجلد، وبالتالي يخلق مدة فائقة الطول وتاثير مستقر في خفض مستويات السكر في الدم.
هذا التحليل التلوي قام بمقارنة تاثير الانسولين ترجلودك (IDeg) على مستويات الجلوكوز بالصوم وعلى نقص السكر الليلي المحقق مع انسولين جلرجن  (IGlar).
تم اخذ المعلومات الواردة من دراسات المرحلة 3a، عشوائية، مفتوحة التسمية، تم فيها اعطاء يومي لـ IDeg مرة واحدة يوميا (Trglodk) مقارنة بـ  IGlar مرة واحدة يوميا (جلرجن).
 
وتضمنت دراستان ما مجموعه 957 معالجا يعانون من مرض السكري النمط 1 وشملت خمس دراسات ما مجموعه 3360 مريضا بالسكري من النوع 2 جميع الدراسات كانت بطول 26 او 52 اسبوعا. وقد تم تعريف نقص السكر المحقق في الدم كمستوى السكر. في جميع الدراسات، كان متوسط بلازما الجلوكوز اثناء الصوم (FPG) في نهاية الدراسة انخفاض للـ IDeg (ء Trglodk) مقارنة IGlar (لانتوسLantus)، ذا دلالة احصائية في ثلاث دراسات.
 
وبالمثل، كان IDeg مرتبطا بانخفاض معدل نقص سكر الدم الليلي مقارنة بـ  IGlar، الذي كان كبيرا في ثلاث دراسات، بغض النظر عن نوع مرض السكري او العلاج السابق.
 
وخلص الباحثون الى ان هذا التحليل اظهر انخفاض في معدل نقص سكر الدم الليلي المحقق في (IDeg) مقارنة بالجلرجن (IGlar)، الذي يرافقه انخفاض في مستوى الجلوكوز المتوسط اثناء الصوم (FPG)، وخاصة في اوساط المرضى الذين يعانون من داء السكري من النمط 2.
 
 
 
اهلا بك في TebDoctor

هذا القسم (TebDoctor) مهني والمحتوى المعروض به مخصص للاطباء فقط
الرجاء اختيار المناسب لك من التالي

×
facebook pixel