التادالافيل بجرعة يومية يحسن عدة عوامل في الحيوانات المنوية لدى الرجال

التادالافيل بجرعة يومية يحسن عدة عوامل في الحيوانات المنوية لدى الرجال

وجدت دراسة أن التدلبيل هو علاج آمن الذي يحسن عوامل نوعية وكمية في السائل المنوي

نشرت من ويب طب - الخميس , 29 أكتوبر 2015

اجريت هذه الدراسة لتقييم سلامة استخدام التادالافيل بجرعة لمرة واحدة يوميا لمدة 12 اسبوعا، وتاثيره على نوعية الحيوانات المنوية لدى الرجال الذين يعانون من مشكلة ضعف الانتصاب النفسية.

شملت الدراسة 27 رجلا تتراوح اعمارهم بين 19-35، الذين لا يعرفون مدى الخصوبة لديهم، ويعانون من مشكلة الانتصاب النفسية. تم فحص السائل المنوي مرتين قبل اعطاء العلاج ومرتين بعد 3 اشهر من العلاج بالتادالافيل 5 ملغ يوميا.

تم فحص حجم السائل المنوي، تركيز الحيوانات المنوية مع الحركة a+b، تركيز الحيوانات المنوية a ونسبة الحيوانات المنوية الطبيعية. وتمت مقارنة النتائج قبل العلاج وبعد 3 اشهر.

اعطاء العلاج ادى الى ارتفاع متوسط عدد الحيوانات المنوية العام ولدى اولئك الذين لديهم زيادة في القدرة الحركية (من نوع a) وفي نسبة الـ Nemaperms، ولزيادة متوسطة في حجم السائل المنوي قدرها 0.41 مل. هذا التحسن النوعي والكمي في السائل المنوي كان واضح وذا دلالة احصائية. لم تلاحظ اي اثار جانبية شاذة.

وخلص الباحثون الى ان التادالافيل يحسن من نوعية الحيوانات المنوية والسائل المنوي وخصوصا القدرة الحركية للحيوانات المنوية، نسبة nemasperms وحجم السائل المنوي.

المصدر:
Arch Ital Urol Androl. 2015 Sep 30;87(3):210-3. doi: 10.4081/aiua.2015.3.210; Once-a-day Tadalafil administration improves the spermogram parameters in fertile patients.
Corvasce A1, Albino G, Leonetti T, Buonomo AF, Marucco EC.

اهلا بك في TebDoctor

هذا القسم (TebDoctor) مهني والمحتوى المعروض به مخصص للاطباء فقط
الرجاء اختيار المناسب لك من التالي

×
facebook pixel