التقدير السريري للفوسفوميتسين في عصر المقاومة للمضادات الحيوية

التقدير السريري للفوسفوميتسين في عصر المقاومة للمضادات الحيوية

الفوسفوميتسين يتواجد باستخدام واسع كعلاج خط أول ناجع وآمن لالتهابات مجاري البول

نشرت من ويب طب - الأحد , 8 نوفمبر 2015

فوسفوميتسين موصى به كاحد الادوية من الخط الاول لعلاج التهاب المجاري البولية (UTI) في المبادئ التوجيهية الاخيرة التي اعتمدت من قبل  IDSA والـ ESCMID.

قيم الباحثون في هذه الدراسة،  استخدام الفوسفوميتسينFosfomycin للمرضى في المستشفيات بين 2009-2013. تم تشخيص التهاب المسالك البولية (UTI) من قبل الاطباء وتحديدات الـ National Healthcare Safety Networkا(NHSN) .  ارتفع عدد المعالجين الذين عولجوا بالفوسفوميتسين من 0 -  في عام 2009 لـ 391 في عام 2013.
 
من بين 537 مريضا عولجوا بالفوسفوميتسين دون  اي اشارة، كان الـ UTI هو الاشارة الاكثر شيوعا (74٪)، يليها بيلة جرثومية عرضية (10٪). جميع المرضى، باستثناء 19، تلقوا جرعة واحدة من فوسفوميتسين.
كانت بكتيريا الاشريكية القولونية الاكثر شيوعا (52٪). بالنسبة لـ 119 مريضا  يعانون من UTI مثبت بالزرع  ممن لم يتلقوا اي علاج اخر، كان النجاح السريري بعد 48 ساعة ما يقارب   75٪. من بين  89 معالجا ممن استوفوا معايير الـ NHSN لتحديد الـ UTI  ، حيث حقق حوالي 90٪   نتائج سريرية جيدة.
 
حدثت تلوثات متكررة  لدى حوالي %4 وابلغ عن اعراض جانبية لدى %2. كل الجراثيم الـ 100- E.coli extended-spectrum β-lactamase ء (ESBL)، التي عزلت عبر الزرع في هذه الفترة كانت حساسة للفوسفوميتسين.
 
وخلص الباحثون الى ان  استخدام الفوسفوميتسين ارتفع  بشكل كبير منذ تنفيذ المبادئ التوجيهية المحدثة. يستخدم الفوسفوميتسين في المقام الاول لعلاج UTI حيث كانت النتائج السريرية جيدة غالبا.  احتفظ  الفوسفوميتسين بنشاطه ضد E. coli على الرغم من الاستخدام المتزايد لهذا الدواء.
 
اهلا بك في TebDoctor

هذا القسم (TebDoctor) مهني والمحتوى المعروض به مخصص للاطباء فقط
الرجاء اختيار المناسب لك من التالي

×
facebook pixel