الدمج بين Epacadostat و Ipilimumab لعلاج مرضى سرطان الجلد النقيلي

الدمج بين Epacadostat و Ipilimumab لعلاج مرضى سرطان الجلد النقيلي

كانت الآثار الجانبية المرتبطة برد الفعل المناعي عكسية وكانت الاستجابة جيدة لهذا الدمج لدى المرضى اللامبالين للعلاج المناعي

نشرت من ويب طب - الأربعاء , 28 أكتوبر 2015

اندولامين- 3،2 - ديوكسيجيناز 1 (IDO1) هو انزيم تريبتوبان كتابولي(محفز) يعبر عنه بشكل مفرط في انواع سرطان كثيرة وهو يترك تحملا مناعيا في وجه الورم عبر تثبيط  ردود فعل خلايا (INCB024360). ءEpacadostat هو مثبط انتقائي قوي لـ IDO1 والذي اظهر فعالية في الابحاث ما قبل السريرية. هذا واظهرت معلومات اولية من بحث جرعة لمرضى سرطان الجلد النقيلي غير القابل للجراحة، فعالية اكبر معادية للاورام  وذلك عندما يتم اعطاء Epacadostat بالدمج مع Ipilimumab.

وادخل في هذه الدراسة 40 مريضا. تلقى جميعهم Ipilimumabء  بجرعة 3  ملغ للكلغم  وريدية بالاضافة الى Epacadostat فموية بجرعات مختلفة. حيث تلقى 8 منهم  جرعة من 25 ملغ مرتين يوميا، و 16- 50 ملغ مرتين يوميا، 9 - 50 ملغ مرتين يوميا بشكل متداخل - اسبوعان نعم واسبوع لا، وتلقى7  مرضى 75 ملغ.

كانت الاثار الجانبية  المرتبطة بالمناعة الاكثر شيوعا، الطفح الجلدي، الحكة، الاسهال، ارتفاع نسبة ALT / AST وفرط نشاط الغدة الدرقية. واظهرت النتائج ان الفعالية كانت اعلى لدى المرضى غير المبالين  بالعلاج المناعي .

وخلص الباحثون من هذه الدراسة الى ان Epacadostat بجرعات تصل الى 50 ملغ مرتين يوميا بالدمج مع Ipilimumab كان جيد التحمل بشكل عام. وكانت الاثار الجانبية عكسية بمعظمها مع العلاج المناسب. قد يزيد Epacadostat جنبا الى جنب Ipilimumab من النشاط السريري. ويتواجد  دمج الـ Epacadostat مع ادوية العلاج المناعي اخرى ضمن دراسات اخرى.

مصدر:

Gibney G, Hamid O, Lutzky J, et al. Updated results from a phase 1/2 study of epacadostat (INCB024360) in combination with ipilimumab in patients with metastatic melanoma. The European Cancer Congress 2015.

 

اهلا بك في TebDoctor

هذا القسم (TebDoctor) مهني والمحتوى المعروض به مخصص للاطباء فقط
الرجاء اختيار المناسب لك من التالي

×
facebook pixel