الطب الصيني التقليدي يساعد في الحفاظ على صحة المهاجرين الصينيين

الطب الصيني التقليدي يساعد في الحفاظ على صحة المهاجرين الصينيين

يستفيد كبار السن من المهاجرين الصينيين في الولايات المتحدة من الصحة وجودة الحياة من خلال الوخز بالإبر والتدليك

نشرت من ويب طب - الأربعاء , 10 فبراير 2016

يتم في انحاء الصين منذ الاف السنين الاستفادة من مبادئ الطب الصيني التقليدي (traditional Chinese medicine)، ولكن هناك القليل من المعلومات حول استخدام الطب الصيني في اوساط المسنين الصينيين الذين هاجروا الى الولايات المتحدة.

بحثت هذه الدراسة استخدام الطب الصيني لدى اوساط المهاجرين الصينيين المسنين في الولايات المتحدة، ودراسة العلاقة بين الخصائص الاجتماعية والديمغرافية والخصائص الصحية وبين استخدام الطب الصيني.

المعلومات التي تم جمعها من الابحاث من السكان المسنين الصينيين في شيكاغو (Population Study of Chinese Elderly in Chicago)، وهي دراسة تعتمد على مشتركين من افراد المجتمع، والتي شملت 3158 من البالغين الصينيين الذين تتراوح اعمارهم 60 فما فوق.

تم تقييم استخدام الطب الصيني على سلم تضمن ثمانية بنود وتم اختبار ثمانية انواع من الطب الصيني.

وافاد 76٪ من المشاركين في الدراسة بانهم قاموا باستخدام الطب الصيني العام الماضي. بعد التعديل لمتغيرات التدخل المحتملة، وكانت الصحة الجيدة مرتبطة مع الوخز بالابر (نسبة الارجحية، OR؛: 1.33، 95٪ مدى الثقة 1،06-1،68 ) والتدليك (نسبة الارجحية: 1.53، 1.12-1.93)، في حين ارتبطت الجودة العالية من الحياة  باستخدام منخفض للاعشاب ضمن الوصفة (OR: 0.69، 0،55-0،87؛)، تاي تشي (OR: 0.62، 0.50-0.78) واشكال اخرى من الطب الصيني التقليدي (OR: 0.47، 0:40 -  0.56).

تشجع النتائج على استمرار دراسة الطب الصيني لدى اوساط  المسنين من الصينيين، ولا سيما من ذوي الصحة الضعيفة واولئك الذين يتمتعون بجودة حياة افضل. في الاطار السريري، اصبح الاطباء على بينة من الدمج الممكن لجوانب الطب الصيني في اوساط المرضى الصينيين، والسماح بدمج الطب التقليدي والطب الغربي لدى اوساط جماعات المرضى من خلفيات ثقافية مختلفة.

 
اهلا بك في TebDoctor

هذا القسم (TebDoctor) مهني والمحتوى المعروض به مخصص للاطباء فقط
الرجاء اختيار المناسب لك من التالي

×
facebook pixel