المعالجة المناعية لذوي الحساسية من الفستق اظهرت نسب عالية في ازالة التحسس

اظهر بحث ان اعطاء طحين فستق بجرعات متزايدة كان فعالا وامنا بالتسبب بازالة الحساسية للفستق بين الاولاد الذين يعانون من الحساسية

نشرت من ويب طب - الأربعاء , 11 مارس 2015

 الحساسية للطعام ظاهرة منتشرة: حوالي 15 مليون انسان في الولايات المتحدة يعانون منها. اظهرت ابحاث ذات حجم صغير بان المعالجة المناعية بالفم (OIT - oral immunotherapy ) قد تكون فعالة في علاج الحساسية من الفستق.

ما يقارب 100 ولدا باجيال 7-16، ذوي الحساسية من الفستق، قسموا بشكل عشوائي مع رقابة لمجموعة علاج ومراقبة، مجموعة المراقبة شملت تجنب الشخص للمستارج. مجموعة العلاج حصلت لمدة 6 اشهر على المعالجة المناعية عشوائيا - جرعة يومية لطحين الفستق بجرعة ارتفعت تدريجيا حتى مستوى 800 ملغ يوميا. في المرحلة الثانية، بعد 6 شهور، حصلت مجموعة المراقبة على علاج بـ (OIT).

بعد 6 شهور، 62% من الاولاد في مجموعة العلاج ابدوا ازالة التحسس (Desensitization) للفستق (تجاوب سلبي لاختبار مزدوج السرية يشمل 1400 ملغ بروتين الفستق). لم يبد اي فرد من مجموعة المراقبة علامات ازالة التحسس. بعد المرحلة الثانية، 91% كانوا على استعداد لاستيعاب 800 ملغ بروتين (يساوي قيمة خمس حبات فستق). ادى العلاج لتحسين نظام جودة الحياة. العلامات كانت سهلة لدى غالبية المرضى. ادرينالين (IM Adrynalen) اعطى مرتين خلال البحث.

يلخص الباحثون ان المعالجة المناعية العشوائية وجدت فعالة لازالة الحساسية للفستق وامنة نوعا ما. مع هذا، حتى الان لا يمكن استعمالها دون رقابة والمطلوب ابحاث اضافية بين جمهور بحث اكبر.

المصدر: Anagnostou K، Islam S، King Y، et al. Assessing the efficacy of oral immunotherapy for the desensitisation of peanut allergy in children (STOP II): a phase 2 randomised controlled trial. Lancet. Early online publication، 30 January 2014.

اهلا بك في TebDoctor

هذا القسم (TebDoctor) مهني والمحتوى المعروض به مخصص للاطباء فقط
الرجاء اختيار المناسب لك من التالي

×
facebook pixel