العلاج بالتادالافيل 5mg فعال لدى مرضى المسالك البولية

العلاج بالتادالافيل 5mg فعال لدى مرضى المسالك البولية

رد الفعل الفردي للعلاج الوهمي أو لدواء التادالافيل 5 ملغ لدى الرجال الذين يعانون من أعراض المسالك البولية السفلى، الثانوية لتضخم البروستاتا الحميد

نشرت من ويب طب - الاثنين , 5 أكتوبر 2015

هناك نسبة كبيرة من المرضى الذين يعانون من اعراض المسالك البولية السفلية، الثانوية لتضخم البروستاتا الحميد (LUTS-BPH) يحققون تحسنا ملحوظا مع العلاج الوهمي او تادالافيل Tadalafil)  mg5) مرة واحدة يوميا. ومع ذلك، الخصائص الفردية المرتبطة بالاستجابة للعلاج لم يتم بحثها بعد. هذا التحليل للبيانات السريرية سعى الى تحديد العوامل المرتبطة بالاستجابة السريرية الكبيرة للعلاج الوهمي او للتادالافيل 5 ملغ مرة واحدة يوميا، لدى المرضى الذين يعانون من اعراض المسالك البولية السفلى, الثانوية لتضخم البروستاتا الحميد (LUTS-BPH). واخذت المعلومات من خمس دراسات عشوائية، مع العلاج الوهمي الضابط، مزدوجة التعمية(Double-blind) التي شملت ما يقرب من 1500 مريض منهم 107 مع الخصائص الاساسية التي تم اختيارها للفحص وتم تصميم 8 فئات رد فعل. طريقة ( 1000 split set evaluation تكرارات) تم تطبيقها من اجل تقييم مدى دقة التنبؤ، بحيث تم توزيع البيانات بشكل عشوائي لمجموعة تدريب فرعية ولمجموعة فحص فرعية. نماذج الانحدار اللوجستي، تدريج القرارات، Support Vector Machine, Random Forest، انتجت على مجموعة التدريب الفرعية وتم تطبيقها للتنبؤ بالمجموعة الفرعية المفحوصة. تم انتاج نماذج تنبؤيه للعلاج الوهمي وبالنسبة للتادالافيل 5 ملغ مرة واحدة يوميا، وتحليل Receiver Operating Curve - ROC تم اجرائه لتحديد نموذج التنبؤ الامثل.

البيانات الاحصائية: تصنيف (International Prostate Symptom Score (IPSS في افتتاح (السهل / المتوسط مقابل الصعب) بالنسبة لمجموعة العلاج الفعال والوهمي حقق مزيج من اعلى حساسية وخصوصية 70٪ وحوالي 50٪ لجميع التحليلات. كانت هذه القيم دون عتبة الـ 80٪، والذي يمكن ان يسمح باختيار دقيق للمعالج لمجموعة المعالجين الذين يستجيبون للعلاج او الغير مستجيبين.

الخلاصة: على الرغم من انه لم يتم العثور على خصائص سريرية او ديموغرافية التي وجدت انها كافية للتنبؤ باستجابة المريض للدواء الوهمي او للتادالافيل 5 ملغ، مرة واحدة في اليوم، التجربة اكدت مجددا فعالية التادالافيل 5 ملغ، مرة واحدة يوميا، في علاج LUTS-BPH في معظم المرضى واهمية تقييم الاحتياجات الفردية للمريض، لاختيار العلاج الانسب.

المصدر:

PLoS One. 2015 Aug 18;10(8):e0135484. doi: 10.1371/journal.pone.0135484. eCollection 2015.

Predictors of Individual Response to Placebo or Tadalafil 5mg among Men with Lower Urinary Tract Symptoms Secondary to Benign Prostatic Hyperplasia: An Integrated Clinical Data Mining Analysis.

Fusco F1, D'Anzeo G2, Henneges C3, Rossi A2, Büttner H3, Nickel JC

اهلا بك في TebDoctor

هذا القسم (TebDoctor) مهني والمحتوى المعروض به مخصص للاطباء فقط
الرجاء اختيار المناسب لك من التالي

×
facebook pixel