الدمج بين دوائين لعلاج سرطان الجلد النقيلي

الدمج بين دوائين لعلاج سرطان الجلد النقيلي

تم تحمل إضافة Epacadostat بشكل جيد وكانت الأعراض الجانبية المرتبطة برد الفعل المناعي عكسية بعلاج ملائم وكانت الاستجابة للدمج جيدة

نشرت من ويب طب - الاثنين , 26 أكتوبر 2015

ايندولامين-INDOLEAMINEا 3،2 - (IDO1) هو انزيم  تربتوفان-Tryptophan تقويضي يعبر عنه بشكل مفرط في العديد من انواع السرطان وهو يحث على التحمل المناعي للورم عن طريق تثبيط الاستجابة  لخلايا T.

Epacadostat  ا(INCB024360) هو مثبط انتقائي قوي لـ IDO1، اظهر نشاط في الدراسات ما قبل الدراسات السريرية. وفق معلومات اولية لمرضى  يعانون من سرطان الجلد النقيلي غير القابل للجراحة  اظهر نجاعة  مضادة للورم بفعالية اكبر عندما يعطى Epacadostat بالدمج مع  Ipilimumab.

ادخل في هذه الدراسة 40 مريضا. جميعهم تلقوا  Ipilimumab  بجرعة 3 ملغ لكل كغم وريدية بالاضافة الى  Epacadostat فموي بجرعات مختلفة: 8 تلقوا جرعة من 25 ملغ مرتين في اليوم، 16 تلقوا 50 ملغ مرتين في اليوم، 9 تلقوا 50 ملغ مرتين يوميا بشكل متقطع - اسبوعان نعم واسبوع لا، وحصل 7 على 75 ملغ.

وكانت الاعراض الجانبية الاكثر شيوعا والمرتبطة بالنشاط المناعي هي الطفح الجلدي، الحكة،  الاسهال، وزيادة في نسبة ALT / AST والغدة الدرقية. واظهرت النتائج ان النجاعة كانت اعلى لدى المرضى الغير مبالين بالعلاج المناعي.

كانت الاستنتاجات من هذا البحث، ان Epacadostat بجرعات تصل الى 50 ملغ مرتين يوميا بدمج مع Ipilimumab تم تحملهم بشكل جيد بشكل عام. وكانت الاثار الجانبية عكسية في الغالب مع العلاج المناسب.

Epacadostat بالدمج مع Ipilimumab قد يعزز النشاط السريري. ويخضع الدمج بين Epacadostat وادوية علاج مناعي اخرى لابحاث اضافية.

المصدر
Gibney G, Hamid O, Lutzky J, et al. Updated results from a phase 1/2 study of epacadostat (INCB024360) in combination with ipilimumab in patients with metastatic melanoma. The European Cancer Congress 2015.

اهلا بك في TebDoctor

هذا القسم (TebDoctor) مهني والمحتوى المعروض به مخصص للاطباء فقط
الرجاء اختيار المناسب لك من التالي

×
facebook pixel