العلاقة بين حالة نقص السكر في الدم وبين السكري في مركز نقاشات جمعية السكري وجمعية الغدد الصماء في الولايات المتحدة

وثيقة مشتركة التي نشرت في أبريل 2013 تفصل من بين أمور أخرى تعريف حالة نقص السكر في الدم، آثارها على المرضى واستراتيجيات منعها

نشرت من ويب طب - الخميس , 26 فبراير 2015

في نيسان 2012 انشات جمعية السكري الامريكية والجمعية الامريكية لامراض الغدد الصماء مجموعة عمل مشتركة من اجل صياغة المبادئ التوجيهية السريرية حول موضوع تاثير نقص السكر في الدم - Hypoglycemia على المرضى الذين يعانون من مرض السكري. نتجت عن هذه المناقشات وثيقة مشتركة، صادقت مجموعة العمل فيها على التعريفات السابقة لحالة نقص السكر في الدم، كما فحصت تاثير حالة نقص السكر في الدم على المرضى على المدى القصير والطويل، وناقشت الاثار المترتبة على نتائج العلاج، وقدمت استراتيجيات لمنع حدوث حالة نقص السكر في الدم واشارت الى وجود فجوات معرفية كما اوصت ببحث ذلك في الدراسات المستقبلية. بالاضافة الى ذلك، وضعت المجموعة ادوات تمكن مرضى السكري من الابلاغ عن حدوث حالة نقص سكر الدم لديهم في كل زيارة للطبيب، ووفرت للاطباء ادوات لتوثيق الاستشارة الطبية. ووفقا للبيانات التي نشرت في الوثيقة المشتركة حول حالة نقص السكر في الدم لدى المرضى الذين يعانون من مرض السكري:

- نسبة حدوث نقص سكر الدم الحاد لدى المرضى الذين يعانون من مرض السكري من النوع 1 تراوحت بين 115-320 حالة لكل 100 سنة علاج.

- نسبة حدوث نقص سكر الدم الحاد لدى المرضى الذين يعانون من داء السكري من النوع 2 تراوحت بين 35-70 حالة لكل 100 سنة علاج .

- ونظرا لحقيقة ان معظم المرضى يعانون من داء السكري من النوع 2، فقد لوحظت معظم حالات نقص السكر في الدم بما في ذلك حالات نقص السكر في الدم الحادة لدى المرضى الذين يعانون من النوع 2.

تكونت المجموعة  من خمسة اعضاء من الجمعية الامريكية للسكري وخمسة اعضاء من الجمعية الامريكية لامراض الغدد الصماء. جميع الاعضاء تخصصوا في الجوانب المختلفة لحالة نقص السكر في الدم. ناقشت مجموعة العمل هذه القضية خلال عدة اجتماعات, عقدت برعاية شركة ليلي, الولايات المتحدة الامريكية، نوفو نورديسك وسانوفي , الولايات المتحدة استنادا الى الدراسات السريرية الحديثة ودراسات اخرى  نشرت، وراي الخبراء في هذا المجال. واشار التقرير النهائي الى ان لمقدمي الرعاية لم يكن تاثير على المناقشات وعلى نتائجها.

هذا وقد نشر التقرير النهائي في ابريل 2013 في مجلة The Journal of Clinical Endocrinology & Metabolism. 

اهلا بك في TebDoctor

هذا القسم (TebDoctor) مهني والمحتوى المعروض به مخصص للاطباء فقط
الرجاء اختيار المناسب لك من التالي

×
facebook pixel