العمال الذين يعملون بقسم الخدمة الميدانية معرضون لخطر أكبر للاصابة بالازمة القلبية والسكتة الدماغية

العمال في صناعة الخدمات معرضين لخطر أكبر بنسبة 40٪ و 53٪ من النوبة القلبية أو السكتة الدماغية، على التوالي؛ وذلك بالمقارنة مع الموظفين من "ذوي الياقات البيضاء"

نشرت من ويب طب - الأربعاء , 4 فبراير 2015

امراض القلب والاوعية الدموية هي السبب الثالث للوفاة في الولايات المتحدة . في العديد من اماكن العمل تتاح للموظفين امكانية علاج وترقب صحة القلب والاوعية الدموية من خلال برامج الصحة للموظف. ليتم العثور على الموظفين الذي بامكانهم انتاج اكبر فائده من هذه البرامج، فحص المسؤول عن مكافحة الامراض  والوقاية منها في الولايات المتحدة (CDC) معطيات وبيانات من المسح الوطني 2008-2012. 

كان انتشار مرض الشريان التاجي او السكتة الدماغية لدى البالغين الذين تتراوح اعمارهم بين 18-55 سنة هو 1.9٪ بين العاملين، و 2.5٪ من بين العاطلين عن العمل الذين يبحثون عن عمل و6.3٪ من البقية.

 بين العاملين، وهذا بعد التعديل بالنسبة للعمر والجنس، اتضح ان الخطر للاصابة بسكتة دماغية ونوبة قلبية اعلى بنسبة 40٪ بين العاملين ذوي الياقات الزرقاء (مثل عمال البناء وسائقي الشاحنات) واعلى بنسبة 53٪ بين مقدمي الخدمات (مثل الكتاب والطهاة)، بالمقارنة مع العمال ذوي الياقات البيضاء (المحاسب، المدير، والخ).

عوامل مثل ضغوط العمل، العمل في نوبات متتالية، التعرض لبعض المواد ، ضوضاء او التعرض لدخان ، كل ذلك بامكانه ان يسهم في الخطر.

 البيانات مهمة من اجل التخطيط لبرامج صحية للموظفين، وايضا للاطباء الذين يعالجون المرضى اذ ينبغي عليهم ان ياخذوا بعين الاعتبار مخاطر الاصابة بامراض القلب والاوعية الدموية لدى المرضى وفقا لنوعية عملهم ، ويتوجب عليهم وضع برنامج علاجي وقائي وفقا للمريض .

المصدر :  Luckhaupt SE, Calvert GM. Prevalence of Coronary Heart Disease or Stroke Among Workers Aged

اهلا بك في TebDoctor

هذا القسم (TebDoctor) مهني والمحتوى المعروض به مخصص للاطباء فقط
الرجاء اختيار المناسب لك من التالي

×
facebook pixel