المستشفيات الامريكية الصغيرة تغلق ابوابها والمرضى يعانون

المستشفيات الامريكية الصغيرة تغلق ابوابها والمرضى يعانون

هنالك جدل في اوساط اخصائيي الرعاية الصحية بشأن تأثير اغلاق المستشفيات الصغيرة على جودة العلاج الطبي حيث تم اغلاق 58 مستشفاً صغيرا في الولايات المتحدة منذ عام 2010

نشرت من ويب طب - الاثنين , 12 أكتوبر 2015

منذ العام 2010، تم اغلاق 58 مستشفى في الولايات المتحدة بعد عمل دام لعشرات السنين في مدن صغيرة. واثارت هذه المعطيات جدلا واسعا لدى اخصائي ومقدمي الرعاية الصحية في الولايات المتحدة بشان تاثير اغلاق هذه المستشفيات الصغيرة على حودة العلاج الطبي. بينما تسرع كل من التغييرات الديموجرافية والاعتبارات الاقتصادية هذه العملية ذلك في السنوات الاخيرة.

ففي الاسبوع الماضي، على سبيل المثال، اعلن عن اغلاق مستشفى "ميرسي Mercy" في مدينة اندبندنت في ولاية كنتاكي. هذا هو المستشفى النائي التاسع الذي تم اغلاقه هذا العام. فقد خدم جمهور يقدر بـ 9,000 نسمة وشمل على 75 سريرا. حيث كان يتعالج في غرفة الطوارئ في كل عام حوالي 8,000 شخص.

وكان المستشفى جزءا من شبكة الخدمات الصحية "Mercy"، التي يقع مقرها الرئيسي في سانت لويس. وكان السبب وراء اغلاق الصعوبات المالية والتغيرات الديموغرافية في المنطقة. يذكر ان جزء كبير من المعالجين فيه  كانوا من كبار السن.

وبعد ضغط من السلطات التزمت مزودة خدمات صحية اخرى بتشغيل مرفق صغير لتقديم علاجات بديلة مؤقتة في حالات الطوارئ في المستقبل بدلا من المستشفى الذي تم اغلاقه.

هنالك جدل في الولايات المتحدة حول تاثير اغلاق المستشفيات الصغيرة على نتائج الرعاية الطبية للمرضى الذين يحتاجون الى وجود هذه الخدمات . وقد نشرت مجلة Health Affairs، بحثا، ادعى ان لهذا الاغلاق لا يوجد اثر سلبي يمكن قياسه فيما يتعلق بمعدلات الوفيات.

هذا وقد اشار هذا البحث انه منذ عام 2003 ولغاية 2011 تم اغلاق 195 مستشفى في جميع انحاء البلاد ، خاصة في المناطق الريفية.

في العام الماضي، تم اغلاق مستشفى محلي في ولاية ماساشوستس باشعار مسبق مدته ثلاثة ايام فقط، ما اضطر المرضى الى السفر مسافة طويلة للولاية المجاورة فيرمونت لتلقي العلاج.

وقد ابلغت منظمات الطوارئ والانقاذ، فضلا عن وحدات مكافحة الحرائق في المدن التي اغلق فيها جزء كبير من المستشفيات المحلية،  انها ستشتري المزيد من سيارات الاسعاف لخدمة السكان المحتاجين، لكنها حذرت من ان مدة السفر لتلقي العلاج سوف تطول اضافة لمدة الانتظار لسيارة الاسعاف حتى وصولها للمكان الذي سيتم استدعاؤها اليه. 

اهلا بك في TebDoctor

هذا القسم (TebDoctor) مهني والمحتوى المعروض به مخصص للاطباء فقط
الرجاء اختيار المناسب لك من التالي

×
facebook pixel