المسنون الذين يعانون من متلازمة اسبرجر معرضون لزيادة خطر الانتحار

وجدت دراسة أن ثلثي المسنين الذين يعانون من متلازمة اسبرجر اشتكوا من وجود أفكار انتحارية وأكثر من ثلث منهم قاموا بالتخطيط أو محاولة الانتحار!

نشرت من ويب طب - الأربعاء , 1 يناير 2014

الاكتئاب هو عامل خطر للانتحار والافكار الانتحارية: 90٪ من الاشخاص الذين ينتحرون عانوا من الاكتئاب. الاشخاص الذين يعانون من اضطراب طيف التوحد دون ضرر في الملكية الفكرية (متلازمة اسبرجر Asperger's syndrome ) يكونون معرضين لزيادة خطر اصابتهم بالاكتئاب. ومع ذلك، فان المعلومات المتاحة حول الاكتئاب لدى الاشخاص الذين يعانون من هذه المتلازمة هي قصصية (غير مثبته) ومحدودة. فحص باحثون بريطانيون نسبة الافكار الانتحارية لدى كبار السن المصابين بمتلازمة اسبرجر، وذلك بواسطة بحث التعرض Cohort study. وقد اجريت الدراسة بواسطة استخدام الاستبيانات الذاتية.

شارك 374 من المسنين المصابين بالاسبرجر في الدراسة. 66٪ من 367 الذين اجابوا على السؤال المتعلق بالافكار الانتحارية ابلغوا عن وجود افكار انتحارية لديهم. 35٪ من ال 365 المستطلعين ذكروا انهم خططوا او حاولوا بالفعل الانتحار; 31٪ افادوا باصابتهم بالاكتئاب.

مقارنة مع عامة السكان في المملكة المتحدة، كان المسنون المصابون بالاسبرجر معرضون بشكل اكبر لخطر التفكير بالانتحار: نسبة خطر 9.6 (P <0.0001).

تعزز هذه الدراسة البيانات القصصية التي كانت موجودة في السابق، حول زيادة خطر الاكتئاب والافكار الانتحارية والانتحار لدى الاشخاص المصابين بمتلازمة اسبرجر. زيادة خطر الانتحار موجودة ايضا لدى اولئك الذين لم يعترفوا بانفسهم انهم يعانون من الاكتئاب.

حدد الباحثون انه يوجد لدى اولئك الذين يعانون من الاسبرجر عوامل خطر كثيرة للاصابة بالاكتئاب الثانوي (العزلة الاجتماعية او النبذ، البطالة، وغيرها) وهناك حاجة لاجراءات اجتماعية مناسبة لدعم هذه المجموعة والحد من هذه المخاطر. المصدر:

 

Cassidy S, Bradley P, Robinson J, et al. Suicidal ideation and suicide plans or attempts in adults with Asperger's syndrome attending a specialist diagnostic clinic: a clinical cohort study. Lancet Psychiatry. 2014;1(2):142-147

اهلا بك في TebDoctor

هذا القسم (TebDoctor) مهني والمحتوى المعروض به مخصص للاطباء فقط
الرجاء اختيار المناسب لك من التالي

×
facebook pixel