المصادقة على الـ "سياليس"أيضا لعلاج تّضخم غدة البروستاتة الحميد

صادقت ال FDA على جرعة 5 ملغم يوميا - بعد أن أفاد الرجال الذين عانوا من الظاهرة بتحسن العوارض

نشرت من ويب طب - الأربعاء , 1 يناير 2014

صادقت ادترة الغذاء والادوية الامريكية FDA لشركة "ليلي" مصنعة دواء السياليس - Cialis (من عائلة الادوية تادالافيل Tadalafil) لتسويقه منذ الان ايضا لاجل علاج تضخم البروستاتة الحميد (BPH) - حالة يعاني منها العديد من الرجال بعد سن الـ 50.

دواء السياليس - Cialis ، المنافس للفياجرا والذي تم تصنيعه لعلاج العجز الجنسي، مستخدم لعلاج المضاعفات الحادة لدى متسلقي الجبل (مرض الارتفاعات).

بحسب الدراسات التي اجرتها "ليلي"، وجد بان الرجال الذين تناولوا جرعة 5 ملغم يوميا من السياليس، افادوا بان هنالك تحسنا في اعراض تضخم البروستاتة والنشاط الجنسي، مقارنة مع الرجال الذين تناولوا دواء وهميا Placebo.

قال سكوت مونرو، رئيس فريق منتجات المسالك البولية في الـ FDA، ان العديد من الرجال يعانون من تضخم البروستاتة والسياليس هو خيار علاج اضافي. معظم الرجال فوق سن الـ 50 يعانون من تضخم البروستاتة الحميد (BPH) بدرجات متفاوتة. معدل انتشار الظاهرة في عقدهم الخامس حوالي 40%، وفي عقدهم يصل معدل انتشارها الى حوالي 70%.

توجد العديد من الادوية في السوق لمعالجة هذه الظاهرة، ومنهن ما تؤدي الى ارتخاء العضلات حول المثانة، وتمنع انزيم 5 الفا ريدوكتاز - محول الهرمون الذكري تستوستيرون . في الحالات العصيبة يرسل المتعالج لاجراء عملية جراحية او للعلاج بالقسطرة لتصغير البروستاتة.

اهلا بك في TebDoctor

هذا القسم (TebDoctor) مهني والمحتوى المعروض به مخصص للاطباء فقط
الرجاء اختيار المناسب لك من التالي

×
facebook pixel