الوقائع الحقيقية حول سرطان الثدي في النساء الشابات

الوقائع الحقيقية حول سرطان الثدي في النساء الشابات

نشرت من ويب طب - الأربعاء , 8 أبريل 2015

لا احد يستطيع ان يبقى غير مهتم ازاء سرطان الثدي الذي يصيب النساء الشابات، وبطبيعة الحال فهذه الحالات تبقى بالذاكرة ولا تنسى. هذه الحالة تمثل تحديا كبيرا - ليس فقط بسبب المعرفة المحدودة في هذا المجال، وانما اساسا لان سرطان الثدي لدى النساء الشابات يحدث في الفترة الاكثر نشاطا للمراة من حيث الحياة الزوجية, الحياة الاسرية ومسالة الخصوبة. وهذه هي ايضا السنوات الاهم من الناحية المهنية لبناء المستقبل المهني. لذلك، علاوة على الاثار الموجودة لدى كل امراة التي يتم حديثا تشخيص اصابتها بسرطان الثدي, فلدى النساء الشابات الوضع اكثر تعقيدا وبالطبع يتطلب ويستلزم تلقي العلاج والمعالجة من قبل طاقم متعدد الاختصاصات.

هذا الموضوع حظي باهتمام خاص في جميع انحاء العالم. حيث ان المراكز الطبية تعمل على علاج ورعاية الشابات المصابات بسرطان الثدي. الخدمة تلبي الاحتياجات الخاصة للشابات وتشجع البحوث السريرية والمخبرية بالتعاون مع المراكز الرائدة في العالم. بالاضافة الى ذلك، وفي الوقت نفسه، تعقد مؤتمرات دولية في مجال سرطان الثدي لدى الشابات التي يحضرها كبار الخبراء في العالم. وقد عقد بنجاح المؤتمر الاول في دبلن.

"مسالة فحص المسح تم فحصها في جميع انحاء العالم، والاستنتاج القاطع هو، ان التصوير الشعاعي للثدي لا يسهم في تحسين متوسط العمر المتوقع لدى المريضات"

خلال المناقشة حول سرطان الثدي لدى النساء الشابات من المهم ان نتذكر عدة حقائق هامة:

1. حتى الان، لا توجد ادوات فعالة التي تستخدم كاداة مسح للكشف المبكر عن سرطان الثدي لدى النساء الشابات (مثل تصوير الثدي بالاشعة السينية للنساء فوق سن الـ 50) وليس هناك تدابير مثبتة للحد من خطر الاصابة بسرطان الثدي في سن مبكرة لدى النساء الغير معرضات للخطر ولا يوجد لديهن تاريخ عائلي للاصابة بسرطان الثدي.

2. نسبة الاصابة بسرطان الثدي لدى النساء الشابات تحت سن ال 50، لم تتغير كثيرا خلال السنوات الاخيرة. وهي بالتاكيد ليست في الارتفاع.

3. سرطان الثدي في سن مبكرة هو بالفعل نادر الحدوث، ولكنه سبب هام للوفاة لدى عامة السكان، وبالتالي يجب ان يؤخذ على محمل الجد عندما تاتي المراة الى الطبيب لتشكو من وجود تورم او التهاب في الثدي، حتى لو كان ظهور الورم والتهاب في موعد قريب من الولادة او اثناء فترة الرضاعة الطبيعية.

اهلا بك في TebDoctor

هذا القسم (TebDoctor) مهني والمحتوى المعروض به مخصص للاطباء فقط
الرجاء اختيار المناسب لك من التالي

×
facebook pixel