الولايات المتحدة الأمريكية: الأطباء الذين يربحون من العلاجات الاشعاعية - يصفونها أكثر لمعالجيهم

وفقا لتقرير الكونغرس الأمريكي: "أطباء المسالك البولية حولوا نسبة أعلى من المرضى الذين يعانون من سرطان البروستاتا للعلاج الاشعاعي - عندما كانت المعدات بملكيتهم"

نشرت من ويب طب - الأربعاء , 4 فبراير 2015

الاطباء الذين لديهم مصالح اقتصادية في مراكز العلاجات الاشعاعية ضد الاورام السرطانية يميلون الى وصف هذه العلاجات اكثر للمرضى الذين ياتون اليهم؛ هذا ما وجده تقرير جديد، الذي اعد بناء على طلب من اللجنة المالية في الكونغرس الامريكي، وفقا لتقرير نشر على موقع مجلة الـ "نيويورك تايمز".

وفقا للتقرير، الذي اعده باحثون من وزارة المحاسبة (Accountability) الحكومية، فالعديد من المرضى في برنامج الرعاية الصحية العامة الامريكية "ميدكار - Medicare" لا يدركون ان اطبائهم يربحون نتيجة لتحويلهم للعلاج الاشعاعي او للفحوص المحوسبة، في حين ان هناك علاجات اخرى يمكن ان تكون فعالة بنفس القدر وارخص بالنسبة للمرضى والنظام الصحي العام.

ذكرت الـ "نيويورك تايمز" ان دراسات اخرى اجريت في السنوات الاخيرة وجدت اتجاها مماثلا عندما فحصت نسبة احالة المرضى الى مراكز الفحوص المحوسبة التي يمتلكها الاطباء انفسهم.

التقرير الحالي، وفقا للصحيفة، ركز على فحص علاج سرطان البروستاتا، وخاصة في العلاج الاشعاعي منظم الكثافة (intensity-modulated radiation therapy)، والذي يتضمن الاشعاعات المحددة التي تستهدف منطقة الورم. ووجد الباحثون علاقة وطيدة بين اطباء المسالك البولية وبين المراكز التي يتم فيها العلاج. على سبيل المثال، بواسطة مجموعة من اطباء المسالك البولية التي تمتلك مركز لعلاجات الاشعة والتي تقدم الخدمات ايضا لاطباء اخرين.

وفقا للدراسة، "حول اطباء المسالك البولية نسبة اعلى من المرضى الذين يعانون من سرطان البروستاتا للعلاجات الاشعاعية، عندما كانت المعدات المستخدمة للعلاج بملكيتهم، او كانت لديهم روابط مالية مع الاطباء الذين قدموا العلاج".

وفقا للـ "نيويورك تايمز"، فان السناتور الديمقراطي ماكس باوكوس قال في رده على هذه النتائج انه "عندما تفحص البيانات في هذا التقرير، فانك تبدا بالتساؤل اين ينتهي العلاج الطبي - واين تبدا محاولة الكسب". 

اهلا بك في TebDoctor

هذا القسم (TebDoctor) مهني والمحتوى المعروض به مخصص للاطباء فقط
الرجاء اختيار المناسب لك من التالي

×
facebook pixel