الولايات المتحدة الأمريكية: السماح لأطباء أمراض النساء بتقديم العلاج الطبي للرجال

القيود التي كانت موجودة منذ عشرات السنين والتي حظرت على أطباء أمراض النساء علاج الرجال إلا في حالات معينة، ألغيت الآن من قبل المنظمة التي تعطي التصريحات ABOG

نشرت من ويب طب - الأربعاء , 8 أبريل 2015

تلقت الهيئة الامريكية لامراض النساء والتوليد (ABOG - American Board of Obstetrics and Gynecology)، في الاسبوع الماضي قرارا غير مسبوق - بالسماح لاطباء امراض النساء ولاطباء التوليد بفحص وعلاج الرجال ايضا. هذا القرار وضع حدا للحظر الذي استمر لاكثر من ثمانية عقود، منذ سنوات الـ 30. وكالة انباء "رويترز" التي ذكرت القرار، قالت ان المنظمة وافقت على القرار بناء على طلب اطباء امراض النساء انفسهم وضغط الراي العام الذي تكون بعد تلقي الارشادات قبل ثلاثة اشهر والتي عرفت الحظر من جديد.

حتى الان، كان اطباء امراض النساء قادرين على علاج الذكور فقط في حالات وظروف خاصة، مثل الرضع الذين يخضعون لعملية الختان، الرجال المصابون بالسرطان او المشاكل المتعلقة بانخفاض مستوى هرمون التستوستيرون، مساعدة الازواج على التعامل مع مشاكل العقم، علاج المتحولين جنسيا او عندما يكون العلاج الطبي جزءا من اجراء – تجميلي يشمل شفط الدهون.

ضد هذا الحظر "التاريخي" عمل في السنوات الاخيرة العديد من اطباء امراض النساء، والذين مثلوا معارضة لمنظمة الـ ABOG. وقالوا ان هذه السياسة تمنع تقديم العلاج الطبي اللازم للرجال الذين يعانون من الام الحوض المزمنة، مثلا او انشطة البحث العلمي، بما في ذلك، الحالات المتعلقة بمرض السرطان. ذكرت وكالة الانباء ان المعارضة اجبرت الـ ABOG على زيادة قائمة المواضيع الطبية التي عرفت بانها استثنائية نظرا لتعقيدها.

لكن ضمن القرار الجديد، كما ذكر، الغي الطلب الذي اجبر اطباء امراض النساء المصرح لهم بممارسة الموضوع من قبل الـ ABOG بتقديم العلاج الطبي للنساء فقط. ايضا الشرط بالا يقل عدد المعالجات عن 75٪ من المرضى اهمل، وبدلا من ذلك كتب ان "معظم" المعالجين ينبغي ان يكونوا من النساء. وقال المتحدث باسم الـ ABOG، ديفيد مارغوليس، لوسائل الاعلام الامريكية ان القيود التاريخية سببت انحرافا عن الفكرة الاساسية التي تفيد بان تقدم المنظمة التصاريح للاطباء لتضمن ان يحصل المهنيون منهم على التدريب اللازم والكامل لعملهم.

الـ ABOG، ومقره في مدينة دالاس في ولاية تكساس، هو هيئة مستقلة، منظمة غير ربحية، توفر التراخيص والموافقات المهنية لاطباء النساء والتوليد في الولايات المتحدة. اليوم، تجري المنظمة الامتحانات للحصول على الترخيص في هذا المجال لاكثر من 1700 طبيب سنويا - بما في ذلك التخصص الفرعي في طب الامومة والجنين، تخصص الغدد الصماء ومشاكل الخصوبة، العقم، الاورام النسائية، مجالات الطب المتعلقة بحوض المراة وجراحات اعادة التاهيل.

اهلا بك في TebDoctor

هذا القسم (TebDoctor) مهني والمحتوى المعروض به مخصص للاطباء فقط
الرجاء اختيار المناسب لك من التالي

×
facebook pixel