الولايات المتحدة الأمريكية: صفقة ضخمة لتسويق مستحضر الأنسولين الذي يعطى عن طريق الاستنشاق

وقعت شركتا "سانوفي" و- "Mannkind" على اتفاقية ترخيص وبيع ل-afrezza، وهو الأنسولين الذي يعطى عن طريق الاستنشاق, والذي تمت الموافقة عليه مؤخرا من قبل ادارة الاغذية والعقاقير -FDA

نشرت من ويب طب - الخميس , 26 فبراير 2015

بعد اقل من شهرين من موافقة ادارة الاغذية والعقاقير- FDA، صدر لاول مره منتج جديد يحتوي على الانسولين المستنشق لمرضى السكري (Afrezza)، حيث اعلنت مؤخرا عملاقتا الادوية "سانوفي" ومجموعة ال بيو-فارما الامريكية MannKind التي طورت المنتج عن اتفاقية ترخيص وبيع بينهما لتسويق المنتج. قيمة الصفقة الاجمالية 925 مليون دولار.

تنوي الشركتان الشروع في تسويق ال- Afrezza في الولايات المتحدة في الربع الاول من عام 2015. المقر الرئيسي لمجموعة MannKind موجود في فالنسيا شمال لوس انجليس والفروع الاخرى موجودة في نيو جيرسي وولاية كونيتيكت. رئيس الشركة هو الفريد مان، الذي كرس اكثر من عقد من الزمان، ومليار دولار من راس ماله الخاص لتطوير مستنشق الانسولين. وقد منح ال- FDA الموافقة على ال- Afrezza في 27 يونيو من العام 2014. وهو معد لتحسين السيطرة على نسبة السكر في الدم لدى مرضى السكري البالغين وهو انسولين يعمل لمدى قصير ويمكن استنشاقه الى الفم اثناء تناول الوجبة او 20 دقيقة من بدايتها.

وبموجب شروط الاتفاق، سوف تحصل MannKind على دفعه فورية بقيمة 150 مليون دولار، وفي وقت لاحق على 775 مليون دولار, وفقا لتطبيق خطة التطوير والاجراءات الاخرى التي تم الاتفاق عليها. وقالت صحيفة "لوس انجلوس تايمز" ان الشركات سوف تتقاسم فيما بينها الارباح بنسبة 65٪ ل- "سانوفي" و- 35٪ للمجموعة الامريكية. ال- Afrezza هو مزيج مبتكر من الدواء المستنشق، اما  المادة الدوائية فهي الانسولين البشري. افاد بيير مانسيل، نائب رئيس قسم السكري في شركة سانوفي ان المنتج الجديد يشكل "اضافة هامة الى الشركة التي تقدم حلولا مدمجة لعلاج مرض السكري" وهو حاليا مخصص للمرضى الذين ياخذون الانسولين قصير الامد دون الحاجة الى الحقن اليومية الكثيرة.

اهلا بك في TebDoctor

هذا القسم (TebDoctor) مهني والمحتوى المعروض به مخصص للاطباء فقط
الرجاء اختيار المناسب لك من التالي

×
facebook pixel