الولايات المتحدة: عدد قياسي في حالات الحصبة; السلطات تدعوا الناس بتلقي التطعيم

منذ بداية السنة، تم تسجيل 288 حالة في الولايات المتحدة، أصيب الغالبية العظمى منها في الخارج؛ بسبب ندرة الحالات، الأطباء يجدون صعوبة في تحديد الأعراض

نشرت من ويب طب - الأحد , 22 مارس 2015

منذ بداية يناير من هذا العام تم تسجيل 288 حالة حصبة (Measles) في الولايات المتحدة - التي تشكل رقم قياسي خلال 20 عام، هذا ما افاد به المركز الامريكي للسيطرة على الامراض والوقاية منها (CDC).

تدعو السلطات الصحية في الولايات المتحدة الجمهور الى تلقي التطعيم ضد المرض. كما هو معروف، معظم حالات تفشي المرض كانت لدى مواطني الولايات المتحدة العائدين من الخارج، وخاصة من الفلبين. حدد هذا البلد كمصدر للحصبة في السنوات الاخيرة.

الفلبين، والتي تعتبر مصدر تفشي مرض الحصبة في العالم، افادت مديرة اللقاحات والامراض التنفسية في CDC الدكتورة ان ان العديد من مقدمي الرعاية الصحية والاطباء في الولايات المتحدة لم يروا مرضى الحصبة وايضا لا يعرفون كيفية علاجهم، لانه في الولايات المتحدة وبلدان اخرى، تم استثمار جهود على مر السنين وموارد للتطعيم الجماعي وايضا لرد الفعل السريع عند تفشي المرض.

في عام 2000، اعلنت الولايات المتحدة ان مرض الحصبة اختفى تماما منها. لكن الان، الارتفاع الحاد في حالات الحصبة في الولايات المتحدة يعزى الى وجود عدد ليس بالقليل من الناس الذين لم يتم تطعيمهم بالمرة. هؤلاء هم من سكان الولايات المتحدة الذين اصيبوا بالحصبة في البلدان الاخرى التي سافروا اليها ومنها ايضا اعادوا الفيروس الى الولايات المتحدة. نتيجة لذلك، تجدد انتشار الفيروس بين العديد من المجتمعات والمدن في جميع انحاء البلاد.

معظم الحالات، كما يؤكد تقرير ال- CDC، سجلت بين الامريكيين الذين سافروا الى الفلبين وعادوا وهم حاملين للفيروس. بدا تفشي المرض في اكتوبر 2013، وبلغ ذروته الان. من بين ال 288 حالة المعروفة للسلطات، 280 نقلوا الفيروس والمرض من 18 بلدا على الاقل. 90٪ من مرضى الحصبة في الولايات المتحدة هم من بين اولئك الذين لم يتم تطعيمهم او ان وضع التطعيم لديهم غير واضح. واحد من كل سبعة من الحالات المبلغ عنها دخل المستشفيات.

يوصي الـ CDC للاميركيين باخذ اللقاح بدءا من جيل 12 شهر باللقاح الثلاثي – الحصبة, الحصبة الالمانية والنكاف (Measles, Rubella, Mumps). التوصية لاولئك الذين يسافرون الى خارج الولايات المتحدة هي بتطعيم الاطفال من سن ستة اشهر وما فوق.

بما ان العديد من الاطباء لم يروا في السنوات الاخيرة، حالات الحصبة، اكد مركز السيطرة على الامراض الـ CDC اعراض هذا المرض الفيروسي المعدي: فترة حضانة من 10 ايام او نحو ذلك منذ حدوث العدوى. اعراض المرض تشبه اعراض نزلات البرد الشديدة, حمى شديدة، احمرار العينين، حساسية عالية للضوء، بقع رمادية- بيضاء التي تظهر في الحلق والفم. بعد عدة ايام تظهر بقع حمراء- بنية مع حكة، على الجلد. عادة ما تبدا في الظهور خلف الاذنين ثم تنتشر الى الوجه, الراس والرقبة.

اهلا بك في TebDoctor

هذا القسم (TebDoctor) مهني والمحتوى المعروض به مخصص للاطباء فقط
الرجاء اختيار المناسب لك من التالي

×
facebook pixel