الولايات المتحدة: نشرت تعليمات جديدة لعلاج تلوثات الجلد والأنسجة الرخوة

الولايات المتحدة: نشرت تعليمات جديدة لعلاج تلوثات الجلد والأنسجة الرخوة

قدمت الجمعية الأمريكية للأمراض المعدية التوجيهات الجديدة، والتحديث للوثيقة السابقة التي نشرت في 2005; تتضمن اهتماما بمجموعة متنوعة من التلوثات.

نشرت من ويب طب - الأربعاء , 1 يناير 2014

اجتمع فريق الخبراء من الجمعية الامريكية للامراض المعدية (IDSA) لتحديث التعليمات المتعلقة بتشخيص وعلاج تلوثات الجلد والانسجة الرخوة. تتعلق التعليمات بعدة انواع من التلوثات، ابتداءا من التلوثات الطفيفة والسطحية وحتى التلوثات المهددة للحياة. كذلك تتضمن التعليمات اهتماما خاصا بالاشخاص ضعيفي جهاز المناعة، وتتلائم مع التعليمات الحديثة المتعلقة بالتعامل مع جرثومة العنقوديات الذهبية المقاومة للميثيسيلين (MRSA). تتضمن الوثيقة مخطط يبسط التعليمات للعلاج.

المخطط مقسم لتلوثات متقيحة; الدمل, تلوث متقيح عميق بالجلد (Carbuncle) او قرحة, وتلوثات غير متقيحة ; التهاب الهلل (التهاب النسيج الخلوي), الحمرة, وتلوثات نخرية.

حسب التعليمات:-

- في حالة تلوث متقيح يجب ان يجرى شق وصرف. وفي حال تلوث متوسط - صعب يجب ان يرسل لاجراء زرع وفحص الحساسية.

-علاج تجريبي في حالة تلوث متيقح متوسط يتضمن ميثوبريم / سولفامثوكسازول او دوكسيتسيكلين.

-علاج تجريبي في حالة تلوث متيقح بدرجة صعبة: فانكوميسين (vancomycin)، دابتوميسين (Daptomycin) او لنزوليد (Linezolid) طلفنسين او تسيفتارولين (Ceftaroline). العلاج بعد الاكتشاف يتعلق بنوع المكورات العنقودية : حساسة او مقاومة.

- في حالة تلوث غير متقيح سهل العلاج عن طريق الفم بالبنسلين (penicillin)، السيفالوسبورين (Cephalosporin)، دكلواوكسلين (dicloxacillin) او الكليندامايسين (Clindamycin).

- في حالة تلوث متوسط العلاج يعطى عن طريق الوريد بالبنسلين (penicillin)، سيفترياكسون (Ceftriaxone)،  تسفزولين (Cefazolin) او الكليندامايسين (Clindamycin).

- في حالة تلوث شديد يجب عمل فحص جراحي مستعجل وتنظير لاستبعاد تلوث نخري.  مضاد حيوي تجريبي: فانكوميسين (vancomycin) بالاضافة بيبراسيلين(piperacillin)/ تازوبكتام (tazobactam) ومتابعة العلاج بما يتلائم مع النمو والحساسية.

تتصمن الوثيقة خوارزمية لعلاج التلوث في السرير الجراحي. وكذلك استمارة اسئلة : كيف يتم التعامل مع القوباء بطريقة صحيحة; كيفية التعامل مع قرحة متكررة; كيفية التعامل مع الحمرة والتهاب الهلل (التهاب النسيج الخلوي) ; هل يجب اكمال علاج بواسطة مضادات للالتهابات; كيفية التعامل مع حالة التهاب الهلل (التهاب النسيج الخلوي) متكررة; كيفية التعامل مع Fasciitis نخري ويتضمن الغرغرينا على اسم فورنييه ; كيف يتم التعامل مع الPyomyositis ; كيفية التعامل مع عضات الحيوانات والمزيد.

المصدر: Stevens DL, Bisno AL, Chambers HF, et al. Practice Guidelines for the Diagnosis and Management of Skin and Soft Tissue Infections: 2014 Update by the Infectious Diseases Society of America. Clin Infect Dis. Published Online First, 18th June 2014.

 

اهلا بك في TebDoctor

هذا القسم (TebDoctor) مهني والمحتوى المعروض به مخصص للاطباء فقط
الرجاء اختيار المناسب لك من التالي

×
facebook pixel