الولايات المتحدة: وثيقة توجيهات لتنظيم الأسرة وللمشورة بشأن وسائل منع الحمل

ما يقرب من نصف حالات الحمل في الولايات المتحدة غير مخطط لها, وحوالي 700،000 امرأة حامل سنويا هن من الفتيات بين سن 15-19; كما أن نسبة وفيات الأطفال الرضع عالية بالمقارنة مع بقية الغرب

نشرت من ويب طب - الاثنين , 2 مارس 2015

ما يقرب من نصف حالات الحمل في الولايات المتحدة غير مخطط لها، وحوالي 700,000 امراة حامل سنويا هن من الفتيات في سن المراهقة من جيل 15-19 سنة، وحوالي 300,000 من الفتيات في سن المراهقة تلدن سنويا. ولادة واحدة من ثمانية ولادات تكون خداج، ونسبة وفيات الرضع لا تزال مرتفعة بالمقارنة مع الدول الغربية الاخرى.

هدف الوثيقة التي نشرت من قبل ال- CDC هو مساعدة مقدمي الرعاية لتوفير الخدمة الجيدة لتنظيم الاسرة، بما في ذلك المشورة بشان وسائل منع الحمل المتنوعة، لفئة المراهقين، اختبارات الحمل، كيفية الحمل٬ مشاكل العقم والامراض المنقولة جنسيا.

1. وسائل منع الحمل. يجب توفير وسائل منع الحمل لجميع اولئك الذين يرغبون في تجنب او تاجيل الحمل، اختيار وسيلة منع الحمل الانسب تتم بمشاركة المراة المعالجة، وبعد الحصول على جميع المعلومات ذات الصلة والاخذ بالاعتبار سلامة وفعالية هذه الوسائل بشكل شخصي. كما يجب الاستفسار حول السلوك الجنسي، العادات، والامراض الجنسية والتوصية باستخدام الواقي الذكري بشكل صحيح ودائم للمعرضين لخطر الامراض المنقولة جنسيا. وفقا لوسيلة منع الحمل التي تم اختيارها يجب اجراء فحص بدني٬ بما في ذلك اختبار الحمل.

2. اختبار الحمل والمشورة. عندما يكون اختبار الحمل ايجابيا، ينبغي اجراء تقييم لجيل الحمل، الارشاد بشان اعراض الحمل والاعراض المقلقة، احالة المراة الى الاطار المناسب لمراقبة الحمل والاعداد للحمل والولادة. عندما يكون اختبار الحمل سلبيا والمراة ليست معنية بالحمل، فيجب التوصية باتباع وسائل منع الحمل.

3. تقديم المشورة للازواج المعنين بالحمل. يجب تقديم معلومات حول كيفية حدوث الحمل، توفير الخدمات او الاحالة الى المتخصصين في مجال الخصوبة بحسب الحاجة. قبل الحمل - ينبغي التوصية بالاقلاع عن التدخين، والاستفسار حول تعاطي المخدرات والكحول وتوفير العلاج وفقا لذلك، الاستفسار حول العنف من قبل الزوج، فحص الوضع المناعي للمراة واعطاء التطعيمات وفقا لذلك، فحص ضغط الدم واختبارات نسبة السكر في الدم وتقديم العلاج بحسب الحاجة، فحص وزن الجسم وتقديم المشورة وفقا لذلك.

4. الامراض الجنسية. من المهم   فحص وجود الكلاميديا- Chlamydia سنويا لدى النساء الشابات والنشطات جنسيا وكذلك مرض السيلان (Gonorrhea) لدى جميع النساء النشطات جنسيا لان هذه التلوثات يمكن ان تسبب العقم اذا لم يتم علاجها. المراة النشطة جنسيا، التي ليست بعلاقة مع شخص واحد وغير مصابة بمرض جنسي، يجب عليها اجراء فحص المسح لفيروس نقص المناعة البشرية- HIV وغيره من الامراض التي تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي (الوثيقة تفصل كل مرض على حدة). التطعيم ضد فيروس الورم الحليمي البشري- HPV والالتهاب الكبدي الوبائي- HBV هو جزء من التحضير للحمل والوقاية من الامراض المنقولة جنسيا.

المصدر: Gavin L, Moskosky S, Carter M, et al. Providing Quality Family Planning Services: Recommendations of CDC and the U.S. Office of Population Affairs. MMWR. 2014: 63(RR04);1-29

اهلا بك في TebDoctor

هذا القسم (TebDoctor) مهني والمحتوى المعروض به مخصص للاطباء فقط
الرجاء اختيار المناسب لك من التالي

×
facebook pixel