نجاعة تطعيم الانفلونزا هذا العام في أمريكا %60

نجاعة تطعيم الانفلونزا هذا العام في أمريكا %60

مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها نشر البيانات التالية. تبلغ فعالية اللقاح هذا العام للوقاية من انفلونزا الخنازير (H1N1؛) 51٪ فقط

نشرت من ويب طب - الاثنين , 29 فبراير 2016

اصدر مركز السيطرة على الامراض والوقاية منها (CDC) تقريرا يستدل منه ان فعالية اللقاح ضد الانفلونزا هذا العام في الولايات المتحدة تبلغ حوالي 60٪.

وقدمت البيانات في اجتماع اللجنة الاستشارية التي اجتمعت في اتلانتا. هذه هي المرة الاولى التي تمت  فيها مقارنة فعالية اللقاح الموسمي، ومكوناته المختلفة، ضد انواع الانفلونزا.

رئيس علم الاوبئة والوقاية في مركز السيطرة على الامراض، الدكتور جوزيف بارزي (Bresee)، قال: "هذا يعني ان اللقاح بمركب هذا العام، انخفض الخطر لزيارة الطبيب بسبب خطر الانفلونزا بنسبة 60٪، مقارنة مع نسبة الخطر لدى اولئك الذين لم يتطعموا "وقال" هذه اخبار سارة في الواقع، تشدد بالذات على اهمية وفوائد التطعيم السنوي".

 

الـ  CDC: "هذه اخبار جيدة بالاساس، تركز بالذات على اهمية وفوائد التطعيم السنوي".

ويضم التقرير تفاصيل حول الوقاية ومدى فعاليتة من العدوى عن طريق مكونات لقاح فيروس الانفلونزا. بخصوص سلالة H1N1، المسؤولة عن معظم حالات الانفلونزا الموسمية  في الولايات المتحدة فان الكفاءة  تبلغ حوالي 51٪.

بالنسبة للوقاية من الانفلونزا التي يسببها فيروس انفلونزا الطيور B، نسبة الفعالية هي 76٪. للوقاية من الانفلونزا التي يسببها الفيروس الذي ينتمي لمجموعة B/Yamagata - مقدار الفعالية التي قيست 79٪.

في هذه المرحلة، افيد،  لا تقييمات لدى الخبراء حول فيروسات الانفلونزا من سلالات فرعية اخرى، مثل H3N2 او B/Victoria، والتي  تم تشخيصها هي ايضا في الولايات المتحدة هذا الموسم.

 

وذكرايضا،  انه في المواسم الـ 13 الاخيرة، استمرت الاصابة بالانفلونزا بمتوسط 13 اسبوعا، حيث استمر اقصرموسم لاسبوع واحد فقط والاطول لمدة - 20 اسبوعا.

 

 

 
اهلا بك في TebDoctor

هذا القسم (TebDoctor) مهني والمحتوى المعروض به مخصص للاطباء فقط
الرجاء اختيار المناسب لك من التالي

×
facebook pixel