الـ FDA ضد الإدمان على الأدوية المسكنة للألم

تعتبر الأدوية المسكنة للألم، التي تنتمي فيها المادة الفعالة إلى مجموعة المواد الأفيونية، أصبحت الأكثر استخداما في الولايات المتحدة، وتعتبر مسببه للإدمان الشديد.

نشرت من ويب طب - الأربعاء , 4 فبراير 2015

 اوصى فريق من خبراء  الـ FDA مؤخرا بفرض رقابة صارمة وقيود على الطريقة التي يصف بها الاطباء لمرضاهم مسكنات الالم المخدرة التي تحتوي على الهيدروكودون (hydrocodone). حيث تعتبر هذه الادوية مسببه للادمان الشديد وفي السنوات الاخيرة اصبحت الاكثر استخداما في الولايات المتحدة الامريكية. يرجح ان تكون المراقبة والقيود قد دخلت الى حيز التنفيذ في بداية عام 2014.

ففي ديسمبر من عام 2013 افادت ادارة الاغذية والدواء، انه سيتم بشكل رسمي تحديد الادوية التي تحتوي على الهيدروكودون وسوف يتم تصنيفها بشكل مختلف عن تصنيفها الحالي وسيتم تحديد عدد الاطباء الخبراء الذين سيسمح لهم بوصف هذه الادوية. بالاضافة الى ذلك،  تم وضع قيود على عدد الوصفات الطبية المتكررة والمتجددة التي يمكن للاطباء ان يعطوها لمرضاهم تلقائيا. سوف يكون على المرضى الوصول بانفسهم الى الصيدلية لشرائها، ولن يستطيع الاطباء اعطاء مثل هذه الوصفات عن طريق الهاتف. وتاتي هذه الخطوة الجديدة كجزء من سياسة صارمة فيما يتعلق بهذه الادوية - بعد عشر سنوات من المناقشات والخلافات بين الخبراء. الطموح الان هو فرض رقابة اشد على وصف هذا النوع من الادوية المسكنة للالم، مثل الرقابة الصارمة المتبعة حاليا بالنسبة لمسكنات الالم الاكثر قوة، مثل اوكسيكودون (Oxycodone) او مورفين (Morphine).

مسكنات الالم المخدرة تحتوي على مزيج من الهيدروكودون وادوية الـ OTC مثل دواء اسيتامينوفين (Acetaminophen) او الاسبرين. وهي تباع في الولايات المتحدة الامريكية كادوية جنيسة (Generic Drugs) او باسمائها التجارية مثل فيكودين (Vicodin) او لورتاب (Lortab). يصف الاطباء هذه الادوية لعلاج الالم الناجم عن الاصابات الخطيرة، التهاب المفاصل، الام اسفل الظهر ومشاكل اخرى مثل قلع الاسنان.

يهدف التغيير في سياسة الـ FDA في هذا السياق الى تقليل عدد المرضى الذين يستخدمون هذه العقاقير الشائعة والمسببة للادمان، والذين لا يصلون حتى بانفسهم الى الطبيب في كثير من الحالات للحصول على الوصفات الطبية.

في عام 2011، سجل الاطباء في الولايات المتحدة اكثر من 131 مليون وصفة طبية للادوية التي تحتوي على الهيدروكودون - مما جعل هذه المجموعة من الادوية الاكثر موصوفة من قبل الاطباء في. هذه الادوية تنتمي الى عائلة المواد الافيونية (Opioids) التي تشمل ايضا المخدر الخطير الهيروين، وكذلك الكوديين وميثادون (Methadone).

مركز السيطرة على الامراض (CDC) اعلن في وقت سابق من هذا العام ان الجرعة الزائدة من هذه الادوية المخدرة ادى الى زيادة بـ 3.5 مرة في عدد الوفيات بين الرجال بين عامي 1999 و- 2010 واكثر بـ 5 مرات لدى النساء اللاتي تناولن هذه الادوية. "  الـ FDA قلقة للغاية ازاء الاستخدام المفرط او غير الصحيح للمنتجات المخدرة - الوضع الذي يقترب بالفعل من درجة الوباء في بعض الولايات الامريكية "، افادت الدكتورة جانيت وودكوك، التي تتراس وحدة المراقبة (التنظيم) على الادوية في المنظمة.  

اهلا بك في TebDoctor

هذا القسم (TebDoctor) مهني والمحتوى المعروض به مخصص للاطباء فقط
الرجاء اختيار المناسب لك من التالي

×
facebook pixel