محاربة سرطان الجلد: سوف يمنع استخدام أسرة التسفع لمن هم دون 18 سنة

محاربة سرطان الجلد: سوف يمنع استخدام أسرة التسفع لمن هم دون 18 سنة

كما أعلنت الهيئة بأنها ستلزم المعاهد بطلب التوقيع من الزبائن على تصريح بشأن إدراك مخاطر الأضرار وزيادة خطر سرطان الجلد

نشرت من ويب طب - الأربعاء , 23 ديسمبر 2015

نشرت ادارة الـ FDA في نهاية الاسبوع  قيودا بشان استخدام اسرة التسفع، بعد ان لم تقلل التحذيرات التي نشرها في السنوات الاخيرة حول مخاطر الاصابة بسرطان الجلد جراء استخدام هذه المرافق، من ابعادها. توصي ادارة الـ FDA بعدم اتاحة استخدام اسرة التسفع لمن هم دون الـ 18 عاما، وكذلك بالزام الشركات المصنعة لاسرة التسفع بتركيب نظم السلامة.

ووفقا لاقتراح FDA، المعروض حاليا لمراجعة الجمهور وتقديم الملاحظات، فانه يتوجب على اي شخص يرغب في الخضوع لاول مرة لعلاج في اسرة التسفع بتوقيع وثيقة تعلن بانه على بينة من المخاطر التي تنطوي عليها. وتلزم الوثيقة مشغل الاسرة الشرح للزبون حول المخاطر المرتبطة بالتعرض للضوء الذي يحاكي ضوء الشمس. وعلاوة على ذلك، سيكون من الضروري تكرار التوقيع على مثل هذه الوثيقة كل ستة اشهر. وفق المعتاد في الولايات المتحدة، تطلب ادارة الـ FDA ردا من الجمهور خلال الـ 90 يوما التالية (ابتداء من  اليوم، 21 ديسمبر).
وفقا للبيانات في الولايات المتحدة، تسجل كل سنة حوالي 3000 زيارة لغرفة الطوارئ وطب الطوارئ لها علاقة مباشرة بالتسفع في احد معهد التسفع.
 
تتواجد معاهد التسفع في حالة من الازدهار في جميع انحاء الولايات المتحدة، على الرغم من التحذيرات السابقة حول مخاطر استخدام اسرة التسفع. حاليا، ووفق توجيهات ادارة الـ FDA، فان هذه المعاهد ستكون مضطرة للنشر في اي مكان ضمن مجالها تحذيرات واضحة حول مخاطر استخدام اسرة التسفع. كما سوف تضطر الى تثبيت مقبض طوارئ للاطفاء في كل سرير. كما ستضطر لتحديد كمية الضوء المنبعث من كل مرفق، خاصة حول العينين، وسوف يكون الزاميا استخدام واق للعيون، بعد ان اتضح انه في عدد غير قليل من معاهد التسفع لا يتم الحرص على استخدام واقيات العيون اثناء التسفع.  
 
كما تحدد  لائحة التعليمات المقترحة ايضا حظر استخدام معدات او اجزاء من المعدات دون علامات مواصفات، او اضافة اجسام انارة بقوة كبيرة لمرفق قائم. 
 
هذا وقد اصدر في يوليو- تموز الماضي " الطبيب الرئيس" في حكومة الولايات المتحدة (Surgeon General) "نداء" للوقاية من سرطان الجلد. وتضمنت الوثيقة عددا من التدابير للحد من عدد من المستخدمين في سن المراهقة للتسفع. واتضح لمسؤولي الصحة العامة الامريكية ان 1.6 مليون شخص، معظمهم من الفتيات والشابات، تترددن في كل عام على معاهد تسفع الجلد. 
وفقا للبيانات في الولايات المتحدة، تسجل كل سنة حوالي 3000 زيارة لغرفة الطوارئ وطب الطوارئ لها علاقة مباشرة للتسفع في معهد التسفع. يعمل في جميع انحاء الولايات المتحدة حاليا اكثر من 18 الف معهدا متخصصا بالتسفع، وفي 20 الف صالون تجميل يتم تشغيل اسرة للتسفع.
وتسعى ادارة الـ FDA ، من خلال فرض القيود التي توصي بها، مساعدة الشابات فوق سن ال 18 "اتخاذ قرارات مستنيرة، استنادا الى معلومات موثوقة وكاملة" في حال اردن مواصلة تلقي العلاجات العصرية للتسفع.
 
وقد عقب الدكتور مارك لبوول (Lebwohl)، رئيس الاكاديمية الامريكية للامراض الجلدية على هذه الخطوة، قائلا: "نحن نثني على قرار الـ FDA بشان هذه المسالة".  وقد وصفها بـ "خطوة ضخمة لحماية الصحة العامة". واكد ان اولئك الذين يتعرضون للاشعة فوق البنفسجية في اجهزة التسفع التي يتم تشغيلها في مختلف المعاهد، معرضون لخطر يزيد عن 59٪  مقارنة بالاخرين لتطوير سرطان الجلد.
 
"ان تقييد الشباب فيما يتعلق بدباغة الجلد، لدى استخدام اسرة التسفع والتوجيه حول المخاطر التي تنطوي عليها هذه الموضة - هي خطوات حاسمة لمنع سرطان الجلد"، كتب الدكتور مارك لبوول (Lebwohl) في بيان صادر عن الاكاديمية للامراض الجلدية.  "كاطباء جلد يقومون  بتشخيص وعلاج سرطان الجلد، نحن ملزمون بتقليل نسبة الاصابة بالامراض والحالات الجديدة من حالات سرطان الجلد من اجل انقاذ الارواح. ولذلك، فاننا نشجع ادارة الـ FDA على استكمال الانظمة التي تحد من استخدام اسرة التسفع. وهذا سيكون بمثابة انتصار تاريخي في النضال الوطني للقضاء على سرطان الجلد ".
 
كما نشرت المنظمات  الامريكية  المختلفة لمكافحة السرطان رسائل  دعم لخطوة الـ FDA. واشار خصوصا الى الحاجة  لتثقيف الجيل الصاعد على معرفة وادراك ان مرافق التسفع هي غير امنة".
 
اهلا بك في TebDoctor

هذا القسم (TebDoctor) مهني والمحتوى المعروض به مخصص للاطباء فقط
الرجاء اختيار المناسب لك من التالي

×
facebook pixel