الـ FDA لا يصادق على اعطاء عقار الأسبرين للمنع الأولي لنوبات القلب والجلطات

لقد قام الـ FDA بمسح المعلومات المتواجدة لديه، وهو لا يعتقد أن النتائج تدعم إعطاء الأسبرين بهدف المنع الأولي لكلا من الجلطة ونوبات القلب.

نشرت من ويب طب - الأربعاء , 4 فبراير 2015

رفض الـ FDA مؤخرا طلبا من قبل شركة باير (Bayer HealthCare، LLC) للمصادقة على تسويق عقار الاسبرين بهدف المنع الاولي لنوبة القلب والجلطة. على ضوء هذا الرفض، نشرت الهيئة وثيقة معلومات حول الموضوع.

يدعم الـ FDA العلاج بواسطة الاسبرين للمنع الثانوي لنوبة القلب والجلطات لدى المرضى الذين يعانون من مرض القلب والاوعية الدموية او من اصيبوا بنوبة قلبية او سكتة دماغية. في هذه الحالة، وفق الهيئة الخطر في تناول الاسبرين مبرر. بالنسبة للمنع الاولى، مسح الـ FDA المعلومات القائمة ولم يجد اي مبرر للموافقة على اعطاء الاسبرين لهذا الغرض. 

وفقا للهيئة، تناول الاسبرين ينطوي على مخاطر، بما في ذلك زيادة خطر النزيف في المعدة والدماغ، وليس لديه ما يبرره في هذه الحالة. يوصي الـ FDA للمعالجين الذين يتناولون الاسبرين لهذا الغرض العودة لاستشارة طبيبهم المعالج حول العلاج. ومع ذلك، كما ذكر في الوثيقة ، ينتظر الـ FDA معطيات من ابحاث اضافية قد تنشر في السنوات القريبة، ويمكن ان تغير الاغراض الحالية لعلاج الاسبرين.

المصدر: FDA. Use of Aspirin for Primary Prevention of Heart Attack and Stroke. 5th May 2014.

اهلا بك في TebDoctor

هذا القسم (TebDoctor) مهني والمحتوى المعروض به مخصص للاطباء فقط
الرجاء اختيار المناسب لك من التالي

×
facebook pixel