الـ FDA يحذر: اكتشاف مشاكل فنية في 3 أنواع من أجهزة تنظيم ضربات القلب من "فيليبس"

حالات الخلل يمكن أن تكون خطيرة في حالات الطوارئ؛ أعلنت الشركة طلباتها لاسترجاع حوالي 700،000 جهاز بيع في الفترة بين 2005 و 2012

نشرت من ويب طب - الأربعاء , 4 فبراير 2015

وجه الـ FDA رسالة  تحذير، تفيد انه تم اكتشاف بعض المشاكل الفنية المختلفة في ثلاثة انواع من اجهزة تنظيم ضربات القلب الخارجية المصنعة من قبل شركة "فيليبس". يشمل التحذير توصية بعدم استخدامها، واعلنت "فيليبس" عن طلب استرجاع  للاختبار وارجاع الجهاز (Recall). تخص الرسالة اجهزة من مجموعة HeartStart مزيل الرجفان الخارجي الالي (automated external defibrillator)، غير القادرة على توفير ضربة الكهرباء المطلوبة في حالات الطوارئ لعلاجها.

اعلنت فيليبس الحاجة لاعادة ثلاثة نماذج من سلسلة HeartStart منذ سبتمبر من العام الماضي، بعد اكتشاف عطل في اليتها الكهربائية. وتتعلق هذه الرسالة بـ 700،000 من الاجهزة المباعة بين عامي 2005 و 2012. وقالت المتحدثة باسم FDA لوكالة انباء "رويترز" ان سبب نشر الرسالة الحالية يرجع الى حقيقة ان العديد من الاجهزة في السوق لم يتم اعادتها الى الشركة.

تم تصميم اجهزة تنظيم ضربات قلب المريض لتوفير استجابة لحالات الطوارئ عند عدم انتظام ضربات القلب او حدوث فشل في وظيفة القلب نفسه. في الولايات المتحدة الكثيرون يستخدمون مثل هذه الاجهزة بعد اصابتهم بازمة قلبية. كما انها توضع  ايضا في مراكز التسوق، حمامات السباحة والصالات الرياضية.  يوفر الجهاز "صدمة كهربائية" في حال كشفه لمشكلة في وظيفة القلب. الخلل الفني الذي تم الكشف عنه في بعض نماذج "فيليبس"،  قالت ادارة الاغذية والعقاقير في بيانها، هو عدم قدرة الجهازعلى توفير الصدمة الكهربائية كما هو مطلوب.

اهلا بك في TebDoctor

هذا القسم (TebDoctor) مهني والمحتوى المعروض به مخصص للاطباء فقط
الرجاء اختيار المناسب لك من التالي

×
facebook pixel