الـ FDA يحذر: العلاج الموضعي لتخفيف الألم قد يسبب الحروق

تم نشر هذا التحذير في أعقاب تقارير عن ظهور حروق من الدرجة الأولى إلى الثالثة بعد استخدام منتجات تباع من دون وصفة طبية للتخفيف من الآلام الموضعية في العضلات أو المفاصل

نشرت من ويب طب - الأربعاء , 4 فبراير 2015

تستخدم المنتجات التي تباع من دون وصفة طبية والموجهة للتخفيف من الام العضلات او المفاصل لتحقيق تخفيف مؤقت في الالام الخفيفة التي مصدرها العضلات او المفاصل. هذه المنتجات تحتوي على المنثول (menthol)، ساليسيلات الميثيل (methyl salicylate) او كابسيسين (Capsaicin)  او مزيج منها، على شكل مرهم، كريم، محلول او لاصقة، وتباع باسماء تجارية مختلفة (bengay، capzasin، وما الى ذلك).

مؤخرا  تم الابلاغ عن حدوث حالات تضرر كبير في الجلد - حروق كيميائية من الدرجة الاولى حتى الثالثة - نتيجة لاستخدام هذه المنتجات. بعض هذه الحالات تطلبت العلاج في المستشفيات.

 توصي ادارة الـ FDA المرضى الذين تظهر لديهم اعراض عند الاصابة في الجلد في المنطقة التي يتم فيها دهن هذا المنتج بالتوقف عن استخدامه والتوجه فورا لتلقي العلاج الطبي. كذلك يوصى الاطباء الذين ينصحون باستخدام هذه المستحضرات بابلاغ المرضى حول طرق الاستخدام الملائم، وتحذيرهم من خطر حدوث الحروق الخطيرة نتيجة لاستخدام هذا المنتج. كما يطلب من العاملين في مجال الصحة والمرضى بابلاغ الـ FDA حول ظهور الاثار الجانبية بسبب استخدام هذه المستحضرات (للابلاغ على طريق الانترنت - www.fda.gov/MedWatch/report.htm).

المصدر: http://www.fda.gov/Safety/MedWatch/SafetyInformation/SafetyAlertsforHumanMedicalProducts/ucm319353.htm

اهلا بك في TebDoctor

هذا القسم (TebDoctor) مهني والمحتوى المعروض به مخصص للاطباء فقط
الرجاء اختيار المناسب لك من التالي

×
facebook pixel