الـ FDA يوافق على استخدام جهاز لقياس السكر بشكل مستمر أيضا للأطفال

الـ FDA يوافق على استخدام جهاز لقياس السكر بشكل مستمر أيضا للأطفال

ادارة الغذاء والأدوية في الولايات المتحدة الأمريكية وسعت الأستخدام الموافق عليه لجهاز "دكسكوم؟ G4 بلاتينيوم لقياس السكر بشكل مستمر أيضا للأطفال, في سن 2-17

نشرت من ويب طب - الخميس , 5 فبراير 2015

العبء العالمي الذي يسببه مرض السكري ثقيل - ما يقارب 26 مليون انسان يعانون من المرض في الولايات المتحدة الامريكية، من بينهم حوالي 1% تحت سن الـ 20. فرط سكر الدم، في حال عدم علاجه، يؤدي الى الاصابة بالمرض الووفيات، وهنالك اهمية كبيرة لمراقبة مستوى السكر في الجسم والمعالجة تبعا له.

الجهاز لمراقبة السكر بشكل مستمر يشمل كذلك مجس يتم ادخاله تحت جلد البطن حيث يعطي قراءة للسكر في السائل البين خليوي. الجهاز يعطي تنبيه عندما يقترب مستوى السكر لقيم عالية جدا او منخفضة جدا ويجب استخدامه اضافة الى فحوصات السكر في الدم من اجل تحديد جرعة الانسولين الملائمة. حتى الان، كانت هناك موافقة على استخدام الجهاز للبالغين فوق سن 18.

الجهاز الذي تمت الموافقة عليه الان لاستخدامه لدى الاطفال يشمل مجس اضافي، الذي يتم ادخاله في منطقة الارداف العليا. من الجدير معرفته، مع ذلك، تقييدات الجهاز. البحث السريري الذي اجري لفحص الجهاز G4 بلاتينيوم (ينتجه "دكسكوم؟) للاطفال بين ان قراءات السكر التي اعطاها الجهاز كانت اقل دقة من قراءات الجهاز لدى البالغين، خصوصا فيما يتعلق بقيم سكر منخفضة. مع ذلك، كان الجهاز ناجع كمؤشر لمستويات سكر خطرة (عالية او منخفضة).

في ضوء ذلك، تشمل الموافقة على الجهاز تحذيرين: -يجب فحص مستوى السكر في الدم من اجل تحديد العلاج. - عدم الاعتماد فقط على الجهاز لتحديد مستويات سكر منخفضة في الدم.        

اهلا بك في TebDoctor

هذا القسم (TebDoctor) مهني والمحتوى المعروض به مخصص للاطباء فقط
الرجاء اختيار المناسب لك من التالي

×
facebook pixel