الFDA يوافق على دواء Oralair لعلاج حساسية لقاح العشب

Oralair الدواء الأول تحت اللسان الموافق عليه لعلاج حساسية لقاح العشب، ويحتوي على مزيج من 5 لقاحات عشب محتلفة في الولايات المتحدة.

نشرت من ويب طب - الأربعاء , 4 فبراير 2015

حساسية الانف المصحوبة او غير المصحوبة بالتهاب الملتحمة ياثر على حوالي 500 مليون طفل وبالغ في جميع انحاء العالم. في كثير من الاحيان، سبب الحساسية هو لقاح العشب. الاشخاص اللذين يعانون من هذه الظاهرة يعانون من عطس متكرر، حكة بالانف، سيلان الانف، احتقان الانف والدموع.

حاليا، العلاج هو بواسطة حقن  يجب اعطاءها بالعيادة بواسطة الامتناع عن التعرض. Oralair هو الدواء المناعي الاول الموافق على استخدامه تحت اللسان. وهو يحتوي على خليط من مستخلصات مجففة للقاح من خمسة انواع اعشاب شائعة في الولايات المتحدة, يشمل قبا المروج-Poa pratensis, اصبعية-Dactylis, زوان المعمر-Lolium perenne, عشب الربيع الحلو والعطري-Anthoxanthum odoratum.

الجرعة الاولى من الدواء يجب اعطاءها في العيادة، قبل 4 اشهر من تنوير العشب، ويجب على المريض ان يبقى تحت المراقبة لمدة 30 دقيقة.  بعد ذلك، من الممكن الاستمرار باخذ الجرعات في البيت. Oralair يعطى مرة يوميا حتى نهاية التنوير. تذوب الحبة بسرعة من اللحظة التي توضع تحت اللسان.

تمت الموافقة على الدواء بالاستناد على دراسة شملت حوالي 2500 مشتركا، وفحص ال Oralair مقابل العلاج الوهمي. قلل الدواء من الاعراض بنسبة 16%-30%. الاعراض الجانبية الشائعة لدى البالغين هي حكة بالاذنين، الفم واللسان، تورم في الفم وضيق في الحلق. بالنسبة للاطفال الاعراض الجانبية هي حكة، تورم الفم وضيق في الحلق. يشمل الدواء تحذيرا حول الحساسية كرد فعل خطير وتشمل الحساسية المفرطة.

Oralair موافق على استخدامه من جيل ال10 وحتى جيل 65 سنة.

المصدر: FDA News release. FDA approves first sublingual allergen extract for the treatment of certain grass pollen allergies. 2014:2nd April.

اهلا بك في TebDoctor

هذا القسم (TebDoctor) مهني والمحتوى المعروض به مخصص للاطباء فقط
الرجاء اختيار المناسب لك من التالي

×
facebook pixel