إهمال طبي: أكثر من 4000 "حالة لا ينبغي أن تحدث" في غرف العمليات في الولايات المتحدة.

أظهر تحليل معطيات من ال20 سنة الأخيرة أنه كل سنة تحدث في غرف العمليات في الولايات المتحدة فوق ال4000 حالة إهمال طبي. بلغت التعويضات جراء الشكاوى حول الإهمال الطبي للجراحين 1.3 ميليار دولار.

نشرت من ويب طب - الأحد , 5 أبريل 2015

ذكرت مجلة Surgery الاسبوع الماضي انه في كل سنة تحدث في المستشفيات في انحاء الولايات المتحدة 4044 حادثة  بالمعدل والتي يمكن تعريفها كـ "اهمال طبي".

مجلة "ويل ستريت" ومن بعدها باقي وسائل الاعلام في الولايات المتحدة اكدت انه بين السنوات 1990-2010 وثقت " احداث لا ينبغي ان تحدث" في غرف العمليات. اكثر من 9744 شكوى عن اهمال طبي انتهت بتعويضات للمرضى - حيث يبلغ الانفاق عليها  اكثر من 1.3 مليارد دولار. في 6.6% من الحالات توفي المرضى الذين اجريت لهم جراحة، في 32.9% من الحالات بقي المرضى مع جرح او عاهة دائمة وفي 59.2% مع اصابات مؤقته.

تستند هذه النتائج على تحليل معطيات حول اكثر من 80 الف حالة صعبة حدثت في المستشفيات. فوق الـ 400 خطا جراحين في الولايات المتحدة كل سنة حسب التقدير على الاقل 39 مرة في الاسبوع يبقي جراحا بالخطا بسبب الاهمال اجهزة طبية بداخل جسم المريض، مثل اسفنج، مناديل وادوات جراحة. كذلك في 20 حالة بالاسبوع تجرى جراحة للمرضى بالخطا باعضاء جسم اخرى غير الاعضاء التي يجب ان تجرى بها الجراحة. 

وكرد على هذه المعطيات قال بروفيسور الجراحة مارتي مكاري (Marty Makary) في كلية الطب بجامعة جونز هوبكنز: " توجد اخطاء لا مفر منها في مجال الطب والصحة، فمعدل الاصابات لن ينخفض لـ 0 ابدا، حتى وان قام كل واحد بعمله بشكل صحيح وكامل. الا ان هذه الاحداث يمكن منعها بشكل قاطع". معظم الاحداث الخطيرة في غرف العمليات حدثت عند معالجة مرضى بسنوات الـ 40 المتاخرة. في ثلث الحالات الجراحون هم في  نفس  عمر  مرضاهم. في 62% من الحالات  كان الجراحون المسؤولون عن الحوادث  الخطيرة  متورطين باكثر من موقف حرج من هذا النوع.

اهلا بك في TebDoctor

هذا القسم (TebDoctor) مهني والمحتوى المعروض به مخصص للاطباء فقط
الرجاء اختيار المناسب لك من التالي

×
facebook pixel