بحث امريكي: علامات البلوغ الجنسي تظهر اليوم بفترة مبكرة عن ما قبل 40 سنة

عرضت معطيات البحث بمؤتمر AAP في نيواورلينز وستنشر بعدد مجلة pediatrics

نشرت من ويب طب - الثلاثاء , 24 فبراير 2015

قامت اكاديمية the American Academy of Pediatrics ببحث شامل باشتراك حوالي 200 طبيب اطفال من 41 ولاية في الولايات المتحدة, حيث رصد  نمو 4131 طفلا سليما باجيال 6-16.

يتضح من البحث ان علامات البلوغ الجنسي تظهر عند الفتيان من جيل 9-10. يذكر انه في بحث سابق رصدت علامات البلوغ الجنسي بجيل متوسط 11.5. بالنسبة للبنات فان نتائج البحث الحالي مشابهة لنتائج البحث السابق.

تنشر pediatrics  تقريرا حول ذلك في نشرة الانترنت وسينشر البحث بالعدد المقبل للمجلة. عرضت نتائج البحث يوم السبت (20 اكتوبر) في مؤتمر AAP الذي اقيم في نيو-اورلينز. لم يحدد البحث ما هو العامل لتقديم النمو الجنسي اليوم مقابل الماضي (حوالي 40 سنة). التقدير بان الامر نابع من تغييرات في الغذاء, من عوامل بيئية ومن قلة الفعاليات البدنية. تاثيرات هذا المعطى غير واضحة حتى الان. على هذا البحث ان يساعد اطباء اطفال واخصائيي المسالك البولية ويمكن تحديد معايير لمراقبة النمو الجنسي للفتيان.

اشار الباحثون ان النمو الجنسي عند الفتيان السود في الولايات المتحدة يبدا بوقت مبكر مقارنة بالنمو عند الفتيان البيض, نفس النتائج التي حصلت لدى الفتيات, ربما ينبع الامر  من عمل الجينات في فترة البلوغ. التعبير "بلوغ جنسي اولي" ينعكس بكبر الخصية العنكبوتية لدى الفتية السود نحو جيل 9 ولدى البيض بعد جيل 10. افادت صحيفة  the observer انه بمؤتمر اطباء الاطفال عرض بحث ايضا بموجبه فان بداية البلوغ الجنسي للبنات انخفضت ب 5 سنوات منذ 1920. هذا وقد تم تنفيذ هذا البحث في جامعة شمال كارولينا.                   

اهلا بك في TebDoctor

هذا القسم (TebDoctor) مهني والمحتوى المعروض به مخصص للاطباء فقط
الرجاء اختيار المناسب لك من التالي

×
facebook pixel