تصاعد المنافسة في سوق الأدوية الجنيسة (Generic)في الولايات المتحدة

تصاعد المنافسة في سوق الأدوية الجنيسة (Generic)في الولايات المتحدة

اعلنت شركة أدوية من كاليفورنيا بأنها سوف تبيع الدواء الجنيس "دربريم" بدولار للقرص، وذلك بعد الضجة الاعلامية بسبب رفع شركة تورينج سعر القرص لـ 750 دولار

نشرت من ويب طب - الاثنين , 26 أكتوبر 2015

بعد ان  احدثت شركة الادوية الامريكية "تورينج" ضجة في الشهر الماضي عندما رفعت سعر دواء جنيس للايدز بنسبة 5000٪، اعلنت شركة ادوية في سان دييغو انها ستبدا بتسويق دواء منافس لنفس الغرض بسعر 1 دولار للقرص.

يدور الحديث عن الدواء الجنيس دربريم (Pyrimethamine)  الموجه لمجموعة معينة من المرضى الذين يعانون من مرض الايدز والسرطان.

ويشار الى ان "تورينج"، الموجودة حاليا في خضام  تحقيق من قبل المدعي العام في نيويورك، كانت قد رفعت سعر الدواء من 13.50 دولار للحبة  لـ  750 دولار. ما ادى لموجة الغضب الشعبي تجاه الشركة.

اما الان فقد اعلنت شركة "امبريميس" من كاليفورنيا، انها تعتزم بيع الدواء بدولار للقرص، وقد اعلنت ايضا انها تنوي اطلاق منافسة شبيهة في وجه شركات اخرى تبيع حاليا ادوية جنيسة باسعار مبالغ بها للاسواق التخصصية.

الدواء المعني  هو عبارة عن دمج بين دوائين  بيريميثامين (Pyrimethamine)، والدواء   الجنيس لوكوفورين (Leucovorin)  (شكل من اشكال حمض الفوليك)، والذي يساعد مرضى السرطان على مواجهة العلاج الكيماوي الذي يخضعون له. ويوجه هذا الدواء ايضا لمرضى الايدز.

لقراءة المزيد اضغطوا هنا

اهلا بك في TebDoctor

هذا القسم (TebDoctor) مهني والمحتوى المعروض به مخصص للاطباء فقط
الرجاء اختيار المناسب لك من التالي

×
facebook pixel