تأثير التادالافيل على الأمان والصعوبة باقامة العلاقات الجنسية

الجرعة الثابتة مرة واحدة يوميا من التادالافيل تحسّن الاحساس بالأمان والصعوبة بإقامة العلاقات الجنسية لدى الرجال الذين استجابوا جزئيا للعلاج بمثبط PDE5 حسب الحاجة.

نشرت من ويب طب - الاثنين , 23 مارس 2015

للشعور بالامان والاحساس بالصعوبة في اقامة العلاقات الجنسية لدى رجال مع مشاكل في الانتصاب (ED) يوجد تاثير على الوظيفة الجنسية.

في دراسة مزدوجة التعمية لمدة 12 اسبوعا تم فحص تاثير جرعة ثابتة مرة واحدة يوميا من التادالافيل (5 ملغم او 2.5 ملغم وارتفاع تدريجي حتى 5 ملغم) (n=176) مقابل علاج وهمي (N=79) على الشعور بالامان والاحساس بصعوبة اقامة العلاقات الجنسية في اوساط الرجال مع مشاكل بالانتصاب، والذين تجاوبوا جزئيا للعلاج بمثبط PDE5 حسب الحاجة. تم توزيع استبيانات الامان والصعوبة في اقامة علاقات جنسية (DPSIQ ,CPSIQ) في بداية الدراسة وبعد 12 اسبوع.

متوسط التغيير في CPSIQ لمجموعة التادالافيل (Tadalafil) كان 1.8، الذي يمثل الانتقال باحساس الامان من "منخفض جدا" الى "متوسط"، مقارنة مع 0.5 بمجموعة العلاج الوهمي (p<0.0001). متوسط التغيير في DPSIQ لمجموعة التادالافيل كان 1.6، والذي يعكس انتقالا بالشعور بالصعوبة من "صعب جدا" الى "صعب قليلا او بشكل متوسط"، بالمقابل متوسط التغيير لدى مجموعة العلاج الوهمي كانت 0.4 (p<0.0001). بين الرجال الذين تناولوا تادالافيل وتم ترتيبهم بنهاية الدراسة حسب مؤشر فاعلية الانتصاب الدولي (International Index of Erectile Function-Erectile Function ,IIEF-EF) اكثر من 26 او لدى الذين حققوا في نهاية الدراسة فرقا صغيرا هاما اكلينيكيا بـ IIEF-EF، لوحظ متوسط تغير بـ CPSIQ لـ 3 و 2.4، على التوالي (p<0.0001).

لخص الباحثون بان التادالافيل بجرعة ثابتة مرة يوميا مقارنة بالعلاج الوهمي، يحسن الشعور بالامان واقامة العلاقة الجنسية في اوساط  الرجال الذين تجاوبوا جزئيا لعلاج بمثبط PDE5 حسب الحاجة.

اهلا بك في TebDoctor

هذا القسم (TebDoctor) مهني والمحتوى المعروض به مخصص للاطباء فقط
الرجاء اختيار المناسب لك من التالي

×
facebook pixel