تطوير لقاح جديد ضد فيروس الورم الحليمي البشري؛ يحمي ضد 9 سلالات

ذكرت شركة "مارك" أن التجارب على اللقاح الجديد تشير إلى حماية أوسع ضد الفيروس، الذي يمكن أن يسبب سرطان عنق الرحم.

نشرت من ويب طب - الثلاثاء , 24 مارس 2015

عرضت  شركة الادوية "مارك" مؤخرا في مؤتمر طبي في فلورنسا نتائج تجارب سريرية على لقاح جديد ضد فيروس الورم الحليمي البشري (HPV)، الذي يعتبر احد العوامل المسببة لسرطان عنق الرحم. وفقا لممثل الشركة، الدكتور روجر بيرلماتر، رئيس وحدة البحث والتطوير - R & D، في الشركة، فقد اتضح من المراحل الاخيرة من التجارب السريرية على اللقاح انه يوفر حماية اوسع من اللقاح الحالي، والذي هو ايضا من انتاج شركة "مارك" - جارداسيل (Gardasil).

في هذه المرحلة افادت جريدة "وول ستريت جورنال - WALL STREET JOURNAL" التي بلغت عن اللقاح، انه دواء-تجريبي الذي يشار اليه بـ V503. وتعتزم شركة "مارك" تقديم طلب لادارة الغذاء والدواء الامريكية (FDA) للموافقة على استخدامه حتى نهاية العام، من اجل البدء في تسويقه للجمهور العام المقبل. في التجارب السريرية على اللقاح الجديد شاركت 14،000 امراة  في جيل بين 16-26 سنة.

ذكرت "وول ستريت جورنال" ان لقاح الجارداسيل، الذي تم تسويقه في عام 2006، صمم ضد اربع سلالات من فيروس الـ HPV، حيث ان اثنين منها مسؤولان عن 70٪ من سرطانات عنق الرحم. اللقاح الحالي طور ضد تسع سلالات من الفيروس. مركز مراقبة الامراض في الولايات المتحدة (CDC) اوصى باعطاء هذا اللقاح ضد فيروس الورم الحليمي البشري للاطفال والفتيات الذين تتراوح اعمارهم بين 12-11 سنة، كما ذكرت الصحيفة. بالاضافة الى ذلك تم تسويق لقاح مماثل يسمى سيرفاريكس (Cervarix) من قبل شركة الادوية جلاكسو سميث كلاين (GSK).

اهلا بك في TebDoctor

هذا القسم (TebDoctor) مهني والمحتوى المعروض به مخصص للاطباء فقط
الرجاء اختيار المناسب لك من التالي

×
facebook pixel