تقرير وكالة الأمم المتحدة للإيدز: انخفاض بنسبة 20% في حالات الوفاة في العقد الواحد !

تقرير وكالة الأمم المتحدة للإيدز: انخفاض بنسبة 20% في حالات الوفاة في العقد الواحد !

وفقاً لأقوال المدير التنفيذي لل UNAIDS، اذا سارع المجتمع الدولي بعملية مكافحة المرض سيكون بالإمكان السيطرة على الفيروس بحلول عام 2030: عدد المصابين انخفض ب 28% في عقد واحد.

نشرت من ويب طب - الأربعاء , 1 يناير 2014

وفقا للتقرير الجديد من وكالة الامم المتحدة للايدز (UNAIDS)، ففي السنوات الخمس الماضية كانت هنالك انجازات اكثر في مجال مكافحة الايدز من الـ 23 سنة التي سبقت ذلك. بالاضافة الى ذلك، يدعو التقرير لاجتهاد دولي اوسع نطاقا لمكافحة الفيروس حيث انه في المعدل الحالي لا يمكن التغلب على الوباء.

ووفقا للتقرير، نحو 35 مليون شخص مصاب حاليا بفيروس نقص المناعة البشرية في جميع انحاء العالم. في عام 2013، تم تسجيل 2.1 مليون حالة، ويشير هذا المعطى الى انخفاض بنسبة 38% مقارنة بالـ 3.4 مليون حالة في عام 2001. انخفضت حالات الوفاة بنسبة 20% خلال ثلاث سنوات حوالي 1.5 مليون شخص سنويا. تم قياس تحسن كبير في جنوب افريقيا واثيوبيا.
ذكر التقرير العديد من العوامل التي ساهمت في تحسين البيانات، بما في ذلك توفير سبل الوصول الى العلاج من تعاطي المخدرات ومضاعفة عدد الرجال الذين اجروا ختانا. ومع ذلك، تبين ان 40٪ فقط من الاشخاص الذين يعانون من فيروس نقص المناعة البشرية يتلقون الان العلاج المضاد للفيروسات (antiretroviral therapy).

وفقا للمدير التنفيذي للـ UNAIDS، ميشيل سيديبي، اذا استمر المجتمع الدولي بنهج "العمل كالمعتاد" فلن يكون من الممكن القضاء على الوباء. ومع ذلك فوفقا لاقواله: اذا كان بالامكان تسريع المعركة ضد الايدز حتى سنة 2020، فان ذلك سوف يقودنا نحو القضاء على هذا الوباء بحلول سنة 2030.

اهلا بك في TebDoctor

هذا القسم (TebDoctor) مهني والمحتوى المعروض به مخصص للاطباء فقط
الرجاء اختيار المناسب لك من التالي

×
facebook pixel