تقرير: يتم تشخيص عشرات الآلاف من مرضى السرطان في بريطانيا في وقت متأخر جدا

بالإضافة إلى ذلك، في حين أن 73٪ من مرضى السرطان أعربوا عن رغبتهم في الموت في منازلهم، فأقل من ثلثهم حقق هذه الرغبة. تقرير آخر: مرضى السرطان يخرجون من المستشفى دون تشخيص السرطان

نشرت من ويب طب - الأربعاء , 4 فبراير 2015

في تقرير نشر مؤخرا في بريطانيا يدعي ان 32٪ من مرضى السرطان في المملكة المتحدة يموتون من المرض في غضون سنة من تفشي مرضهم بعد التاخر في التشخيص. ووصفت صحيفة الـ "ديلي تلغراف" التي نشرت البيانات، ان هذا بمثابة "عار وطني". وفقا للتقرير الذي نشرته منظمة تدعى "ماكميلان" لدعم مرضى السرطان، فانه يتم تشخيص عشرات الالاف من البريطانيين في وقت متاخر كمصابين بالسرطان والكثير من اطباء العائلة (GP)، يفشلون في تمييز الاعراض المحتملة للسرطان. وبحسب التقرير، فان 20٪ من المرضى ابلغوا بانهم يشعرون بان الاطباء يعالجوهم كـ "مجموعة من الاعراض"، وليس كبشر؛ 1 من كل 6 اطباء تصرف مع مرضى السرطان "كانهم غير موجودين في الغرفة" و- 25٪ من المرضى لم يتم تشخيص وجود مرض السرطان لديهم الا عندما دخلوا الى المستشفى في حالة الطوارئ.

في هذه الحالات، تزداد احتمالات الوفاة في غضون عام الى الضعف بالمقارنة مع المرضى الذين انتبه اطبائهم لوضعهم في وقت مبكر. نسبة البقاء على قيد الحياة لمرضى السرطان في المملكة المتحدة هو الاسوا والادنى في اوروبا، كما يذكر معدي التقرير. "بحلول عام 2020 من المتوقع ان يتم تشخص ما يقرب من نصف السكان في بريطانيا كمصابين بالسرطان في كل وقت خلال حياتهم"، كما يقول التقرير. في حين ان 73٪ من مرضى السرطان عبروا عن رغبتهم في ان يموتوا في المنزل، فاقل من ثلثهم حقق بالفعل رغبته هذه. اكثر من 50٪ لم يتلقوا علاجا لتخفيف الالم في الثلاثة اشهر الاخيرة من حياتهم. 50٪ من مرضى السرطان الذين تم تشخيصهم في مرحلة مبكرة، يتوقع ان يعيشوا 10 سنوات على الاقل بعد تشخيص المرض. التقدم في تطوير طرق التشخيص بطيء. اليوم، 68.2٪ من الذين يتم تشخيصهم كمصابين بواحد من الستة انواع الاكثر شيوعا من السرطان والاكثر صعوبة ايضا، زادت مدة بقائهم على قيد الحياة بعد التشخيص - بالمقارنة مع 59.2٪ قبل 15 عاما.

بالمقارنة مع استراليا، كندا، السويد، الدنمارك والنرويج - ووفقا لدراسة مقارنة اجريت مؤخرا على نسب البقاء على قيد الحياة لاربعة من انواع السرطان الاكثر شيوعا (القولون، الرئة، الثدي والمبيض) - فان الوضع في بريطانيا هو الاسوا. الخمس دول التي اجريت معها هذه المقارنة هي ذات نظام صحة عام مماثل. اظهر تقرير اخر نشر مؤخرا في لندن ان 810 مريضا ممن جاءوا الى المستشفيات العامة (NHS) في المملكة المتحدة مع اشتباه لوجود مرض السرطان، تم تحريرهم عن طريق الخطا ودون تشخيص سليم، الى منازلهم. الحديث يدور بالاساس عن مستشفيات موجودة في الضواحي النائية.

اهلا بك في TebDoctor

هذا القسم (TebDoctor) مهني والمحتوى المعروض به مخصص للاطباء فقط
الرجاء اختيار المناسب لك من التالي

×
facebook pixel