تكلفة العلاج في الولايات المتحدة الأمريكية حطمت رقما قياسيا: 500 دولار للغرزة الواحدة!

مجلة ال "نيويورك تايمز" تواصل كشف تكلفة الرعاية الصحية المرتفعة في الولايات المتحدة؛ تكلفة الولادة: 5,510 دولار بالإضافة إلى 731 دولار لكل ساعة مخاض!

نشرت من ويب طب - الأربعاء , 1 يناير 2014

نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" مؤخرا تقريرا  شاملا  يتطرق الى موضوع الارتفاع الحاد في تكلفة الاجراءات الطبية في المستشفيات في جميع انحاء الولايات المتحدة في السنوات الاخيرة. ووفقا لهذا التقرير، ففي المستشفيات في جميع انحاء الولايات المتحدة يطلبون الان 500 $ لاجراء غرزة واحدة فوق العين، عندما يصل مريض مع جرح كهذا. مقابل ثلاثة غرز يطلب المستشفى في كاليفورنيا 2,229 $، في حين انه "لالصاق" الجرح في الجبهة بواسطة "غراء الجلد" تم تحديد سعر 1,696 دولارا. خياطة الجرح يمكن ان تصل ايضا الى 1500 $، وفقا للمستشفى الذي تجرى فيه.

 وذكرت المقالة ان النظام الطبي الامريكي "يعرف بانه سيئ السمعة فيما يتعلق بمسالة التكاليف المالية المجحفة" ويظهر عدم الحساسية فيما يتعلق "بتضخيم تكلفة العلاج". الاسعار تشكل ثلث التكاليف السنوية للنظام باكمله - 2.7 تريليون دولار.

ويكشف تقرير الصحيفة ايضا ان تكلفة المكوث في المستشفى الامريكي ليوم واحد تصل الى اكثر من 4,000 دولار في المتوسط – اكثر بخمسة اضعاف مقارنة بالدول المتقدمة الاخرى. اعلى سعر في اليوم الواحد للمكوث في المستشفى هو 12,500 دولار.

وقد اعطيت امثلة اخرى لاسعار اجراءات طبية بسيطة جدا: في نيويورك، على سبيل المثال، طلب من رجل يبلغ من العمر 29 عاما بدفع 3,356 دولار مقابل خمس غرز في اصبعه – بعد ان جرح اصبعه بسكين بينما كان يقشر الافوكادو. في مستشفى فلوريدا تلقى رجل يبلغ من العمر 56 عاما حساب مجموعه اكثر من 2,000 دولار مقابل خياطة ثلاثة جروح - نتيجة لعضة كلب.

يكشف "سجل الاسعار" (400 صفحة) للمركز الطبي، "كاليفورنيا باسيفيك"  ان المركز يطلب مقابل تصوير الاشعة السينية لشرايين القلب مبلغ يصل الى -32,901 دولار، في حين ان تكلفة الجراحة لاستئصال المرارة (باستثناء المبلغ المدفوع للجراح) يصل الى 25,646 دولار. تكلفة الولادة الطبيعية – 5,510 دولار لكن ايضا يطلب المستشفى مبلغ 731 $ مقابل كل ساعة من الام المخاض او 137 دولار عن كل كيس من سوائل ال- IV. حبة واحدة من حبوب الكوديين ثمنها 20 دولار في المستشفى، مقابل نصف دولار في الصيدليات، ومضخة حليب الثدي - 543 دولار (في حين يمكن شرائها على الانترنت ب- 25 دولارا). اما مقابل فحص مسح البطن بواسطة الاشعة المقطعية CT فقد تم تحديد سعر 4,495 $.

اوضح مستشفى كاليفورنيا ان هذه الاسعار المرتفعة مبررة من اجل الحصول على طاقم مهني متاح على مدار 24 ساعة في اليوم، 7 ايام في الاسبوع، وكذلك لانه (اي المستشفى) يحتاج لتطوير مستوى المعدات التي يستخدمها بانتظام. 

اهلا بك في TebDoctor

هذا القسم (TebDoctor) مهني والمحتوى المعروض به مخصص للاطباء فقط
الرجاء اختيار المناسب لك من التالي

×
facebook pixel