الأكل اثناء المشي او مقابل التلفاز

الأكل اثناء المشي او مقابل التلفاز

ما الفرق بين تناول الطعام اثناء المشي، اثناء الدردشة او مع الأصدقاء...

نشرت من ويب طب - الخميس , 10 سبتمبر 2015

تناول الاكل اثناء السير هو اسوا من الاكل امام التلفاز، حيث يؤدي ذلك كما يبدو بممارسي السير لاستهلاك المزيد من الطعام، والتقدم الى المذاق الحلو او ما يعتبر ايجابي جدا، هذا ما يتضح من بحث اجري في جامعة سوري البريطانية، والذي نشر الاسبوع الماضي في مجلة Journal of Health Psychology.

بغرض البحث اجريت تجربة، تم فيها تجنيد 60 امراة قسمت الى 3 مجموعات. كل واحدة منهن تناولت لوحا من الحبوب في حالات مختلفة: اثناء المشي، اثناء الدردشة مع الاصدقاء اثناء مشاهدة فيلم على شاشة التلفزيون.

بعدها، تعرضت كل مشتركات التجربة لاختبار تذوق شمل تناول سكاكر M&M ، اصابع الجزر ،العنب او النقارش المالحة، كل واحدة وفق رغبتها.

من بين المشتركات اللواتي تابعن وزنهن بشكل دقيق، تناولن كميات اقل حتى اثناء اختبارات التذوق، ولكن بشرط تناولهن لوح الحبوب قبل ذلك اثناء جلوسهن قبالة التلفزيون. اولئك اللواتي تناولن السكاكر او النقارش المالحة بكمية اكبر بكثير، كانوا ممن تناولن قبلها الطعام اثناء السير.

وقد فسر معدو البحث، وعلى راسهم الاستاذة جين اوجدان، ذلك بان خلفية النتائج هي ان تناول الطعام اثناء السير "تسجل" في الذاكرة الدماغية على انها ليست عملية اكل عادية، بل نوعا من النشاط البدني.

اهلا بك في TebDoctor

هذا القسم (TebDoctor) مهني والمحتوى المعروض به مخصص للاطباء فقط
الرجاء اختيار المناسب لك من التالي

×
facebook pixel