توقعات قاتمة: من المتوقع حدوث نقص حاد في عدد أطباء الأعصاب في العقود القادمة في الولايات المتحدة

طلاب الطب يمتنعون عن التخصص في مجال علم الأعصاب. متوسط ​​وقت الانتظار لمقابلة طبيب الأعصاب في الولايات المتحدة يبلغ 35 يوما.

نشرت من ويب طب - الأربعاء , 1 يناير 2014

الطلب على الاطباء المتخصصين في علم الاعصاب في الولايات المتحدة في السنوات المقبلة يزداد بوتيرة اسرع بكثير من العرض المتاح وايضا من القدرة على تلبيته، والمرضى الذين يعانون من امراض الدماغ مثل شلل الرعاش (Parkinson's Disease), الزهايمر او مرض التصلب العصبي المتعدد (MS) والذين يحتاجون للاستشارة الطبية قد يضطرون الانتظار وقتا اطول للقاء الطبيب المتخصص كما انهم سيجدون  صعوبة في العثور على مثل هذا الطبيب – هذا ما اظهره بحث جديد نشر مؤخرا في الولايات المتحدة (في مجلة Neurology) قبل المؤتمر السنوي للاكاديمية الاميركية لعلم الاعصاب. عقد المؤتمر في مينيابوليس.

ووفقا للدراسة، بما ان واحدا من كل ستة اشخاص يعانون من نوع من انواع امراض الدماغ، سوف يحدث نقص كبير في عدد اطباء الاعصاب في الولايات المتحدة في العقدين القادمين لشغل الوظائف والمناصب الشاغرة. لان قلة من طلاب الطب يتوجهون حاليا الى التخصص في هذا المجال. فهم يفضلون التخصص في مجالات مربحة اكثر.

بالفعل اليوم، ومن من اجل تلبية الطلب لاطباء الاعصاب في الولايات المتحدة، هناك حاجة لاضافة 11٪ اكثر من اطباء الاعصاب مما يوفر النظام الطبي الحالي للمرضى الذين يحتاجون لذلك- وفي عام 2025 فان هذه النسبة سوف ترتفع الى 19٪. بالارقام المطلقة، وحاليا هناك ضرورة لاضافة اكثر من 18 الف طبيب اعصاب - الحاجة التي سوف تصل الى اكثر من 21 الف بحلول عام 2025 .

متوسط وقت الانتظار للمريض للقاء طبيب الاعصاب يصل في الولايات المتحدة الى 35 يوم عمل (وفقا لبيانات عام 2012) حيث ارتفع من 28  يوم عمل بالمتوسط في عام 2010. وقت الانتظار لزيارة ثانية ارتفع خلال عامين من 26 الى 30 يوم – ومدة الانتظار سوف تطول اكثر واكثر في السنوات المقبلة، يحذر معدو الدراسة.

اهلا بك في TebDoctor

هذا القسم (TebDoctor) مهني والمحتوى المعروض به مخصص للاطباء فقط
الرجاء اختيار المناسب لك من التالي

×
facebook pixel